أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / وسائل إعلام أمريكية تعلن مقتل حمزة بن لادن

وسائل إعلام أمريكية تعلن مقتل حمزة بن لادن

أعلن مسؤولون في المخابرات الأمريكية وفاة حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، دون الكشف عن حيثيات  الوفاة.

في فبراير الماضي أعلنت الحكومة الأمريكية عن منحها مكافأة مالية قيمتها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان اختفاء حمزة، والذي يُعتقد أنه تولى قيادة تنظيم القاعدة بعد مقتل والده.

وأمس، نقلت شبكة “أي.بي.سي” الأميركية عن مسؤولين أميركيين أن حمزة نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قتل في وقت سابق خلال عملية قامت المخابرات الأميركية بدور فيها. كما أشارت الشبكة إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب رفض التعليق على سؤال صحفي بهذا الشأ

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مسؤوليْن أميركيين بأن العملية التي قتل فيها حمزة بن لادن (30 عاما) -وهو أحد القادة الأساسيين في القاعدة- تمت في السنتين الماضيتين دون تحديد تاريخها. وأضاف المسؤولان أن التأكد من مقتله استغرق وقتا.

كما أشار المصدران إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره للأمن القومي جون بولتون رفضا التعليق على سؤال صحفي بهذا الشأن.

وذكرت وكالة رويترز أن مسؤولا أميركيا قال الأربعاء إنه يُتوقع أن تصدر الحكومة الأميركية بيانا قريبا بشأن مقتل حمزة بن لادن، وذلك بعدما نقلت محطة “أن.بي.سي” في وقت سابق عن ثلاثة مسؤولين حكوميين القول إن واشنطن حصلت على معلومات مخابراتية تفيد بوفاته.

ولم يكن معروفا مكان وجود نجل زعيم تنظيم القاعدة، وكان يعتقد أنه تحت الإقامة الجبرية في إيران، بينما تحدثت تقارير أخرى عن احتمال وجوده في أفغانستان أو باكستان أو سوريا.

مواقع

 

شاهد أيضاً

قيس سعيّد يكلف مستشاره للأمن القومي رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء الخميس مستشارا أمنيا بتسيير شؤون وزارة الداخلية، في أول تعيين يقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *