أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم يعلن استعداده للفوز خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم يعلن استعداده للفوز خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

يأمل منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم أن يحرز الميدالية الذهبية خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي يشكل جزءاً من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع، لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.  

كما يؤكد، أيضا، على إصراره في تقديم أفضل مستوى ممكن أثناء مشاركته في بطولة الألعاب العالمية التي تنطلق يوم 14 مارس من العام القادم بدولة الإمارات.

وضمن الاستعدادات التي يخوضها اللاعبون لتقديم أداء مميز خلال هذا الحدث، فقد شارك منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم الملقب بـ “منتخب الإرادة الإماراتي” في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم الموحدة والتي أقيمت في شيكاغو من 17 إلى 21 يوليو، وذلك خلال الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس الأولمبياد الخاص. 

وكان علي البلوشي اللاعب الإماراتي من أصحاب الهمم قد سجل في المباراة التي شهدت فوز منتخب الإرادة الإماراتي على المنتخب الكندي بنتيجة 8 مقابل لا شيء، وذلك ضمن مرحلة المجموعات من البطولة. وهو الآن متشوق لمواجهة المزيد من الفرق العالمية التي ستستقبلها دولة الإمارات العربية المتحدة العام القادم أثناء استضافتها الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية.

وكان منتخب الإرادة الإماراتي لكرة القدم قد حل في المركز الثالث ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم الموحدة، وذلك بعدما أحرز ثلاث انتصارات في مرحلة المجموعات بنتيجة 8-0، و4-0، و7-0. ولكن ضربات الترجيح منعته من بلوغ مباراة النهائي بعدما أهدت الفوز لمنتخب الأوروغواي في مباراة نصف النهائي.

ويثق علي أنه وزملاءه اللاعبين قادرون على تقديم أداء أفضل، والمنافسة لتحقيق المركز الأول في الحدث الذي تستضيفه أبوظبي العام القادم.

كما عبر عن فخره لحصوله على فرصة لتمثيل دولة الإمارات، وقال: “أنا سعيد للغاية لكوني واحد من أعضاء منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم ، كما أنني أرغب بالمشاركة في البطولة القادمة لتمثيل دولة الإمارات لأرسم الفرحة والابتسامة على وجوه أصدقائي وعائلتي”.

وكانت الرياضة، وخاصة كرة القدم، قد ساهمت بإحداث تأثير إيجابي في حياة علي واللاعبين الآخرين ضمن منتخب الإرادة.

ومن خلال المشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص والبطولات الرياضية الموحدة، تسعى أبوظبي لنشر الفهم الصحيح في المجتمع فيما يتعلق بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، وما يتمتعون به من قدرات وإمكانات هائلة.

ومن ناحيته، يمارس نوح السويدي لعبة كرة القدم منذ طفولته، حيث كان يمضي وقته باللعب مع أصدقائه في الحي، وتعلق بممارسة الرياضة حتى أصبحت كرة القدم تشغل حيزًا كبيرًا من حياته اليومية. وعمل على تطوير مهاراته من خلال الالتحاق بنادي الشارقة لكرة القدم، ومن ثم نادي الشعب لكرة القدم.

ويلعب نوح بمركز دفاعي، ويتميز بقدرته على قراءة اللعبة وإيقاف الخصم ومساعدة زملائه في الفريق خلال فرص تسجيل الأهداف. كما أكد أن خبر ضمه إلى منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم قد شكل مفاجأة بالنسبة له.

وكان نوح قد استفاد من الخبرة التي اكتسبها بعدما لعب خلال الأولمبياد الخاص، الألعاب الإقليمية التي استضافتها أبوظبي، ليقدم بعد ذلك أداءً مميزًا في بطولة كأس العالم الموحدة في شيكاغو.

ويتفق نواف سعيد مع زميله نوح بالشعور بالثقة وبقدرة المنتخب على تحقيق النجاح خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وقد كان أحد أعضاء الفريق خلال الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة أبو ظبي 2018، والتي أقيمت خلال شهر مارس. وهو يلعب بالجهة اليسرى ضمن الفريق الذي يحتفظ معه بذكريات خلال المنافسات التي خاضها وأحرز فيها الميدالية الفضية.

أما اللاعب عبد الله سيف السويدي، فقد أكد أن المشاركة في منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة أبوظبي 2018، قد ساهمت بإعداد اللاعبين نفسيًا وبدنيًا لخوض بطولة كأس العالم الموحدة لكرة القدم، ويترقب وزملاءه بفارغ الصبر موعد انطلاق الألعاب العالمية التي تستضيفها أبوظبي بعد أشهر قليلة، كما يدعون أفراد المجتمع كافة وبمختلف فئاتهم للعمل على تغيير حياتهم نحو الأفضل من خلال ممارسة الرياضة.

شاهد أيضاً

كورونا المستجد.. السعودية تعتزم تصنيع لقاحي “فايزر” و”أسترازينيكا محلياً

وقعت السعودية في الرياض، مذكرات تفاهم مع شركات دواء عالمية، من بينها “أسترازينيكا” البريطانية و”فايزر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *