أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مندوبية الحليمي تستقبل وفدا من خبراء أمميين

مندوبية الحليمي تستقبل وفدا من خبراء أمميين

بطلب من وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وبتوصية من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، استقبلت المندوبية السامية للتخطيط يوم 18 أبريل الجاري، بمقرها، وفدا من خبراء المؤسسة الأممية السالفة الذكر، في إطار الدعم الذي تقدمه لفائدة الوحدة المكلفة بالإحصاء التابعة لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي من أجل إنجاز بحوثها الإحصائية.

وخلال هذا اللقاء، الذي شارك فيه أيضا ممثلون عن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، قدم خبراء المندوبية السامية للتخطيط أشغال المؤسسة في ميادين المحاسبة الوطنية والبحوث الإحصائية لدى المقاولات والأرقام الاستدلالية واستعمال تصنيفات الأنشطة.

وفي ختام هذا الاجتماع، نوهت المندوبية السامية للتخطيط واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا بجودة علاقات التعاون، التي تربط بين المؤسستين، واتفقتا على تقويتها وبالخصوص في ميادين الحساب البيئي والاستعمال المنسق لتصنيف الأنشطة ومقاربة الاقتصاد غير المرصد على أساس جداول العرض والاستخدام المستعملة في الحسابات الوطنية.

كما عبر الوفد الأممي، في نهاية الاجتماع، عن أمله في أن تقوم المندوبية السامية للتخطيط بتقديم الدعم التقني للبلدان العربية، وعلى الخصوص في ميادين البحوث الإحصائية والمحاسبة الوطنية،  وذلك في إطار أنشطتها الإحصائية الإقليمية. 

شاهد أيضاً

جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. التساقطات المطرية المسجلة تنعش الآمال بموسم فلاحي واعد

تنعش التساقطات المطرية المسجلة على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة الآمال بتحقيق إنجازت جيدة وواعدة برسم الموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *