أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / المرأّة / منظمة الأمم المتحدة تدعو المغرب لرفع إجازة الأمومة لـ18 أسبوع وتوفير أماكن الرضاعة للعاملات

منظمة الأمم المتحدة تدعو المغرب لرفع إجازة الأمومة لـ18 أسبوع وتوفير أماكن الرضاعة للعاملات

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولةيونيسيف” الحكومة المغربية إلى الرفع من إجازة الأمومة مدفوعة الأجر من 14 إلى 18 أسبوع على الأقل.

ومن خلال تقرير حديث أصدرته المنظمة حول الرضاعة الطبيعية في العالم، وجهت فيه دعوة للحكومات، ومنها الحكومة المغربية، بتوفير استراحات منتظمة للنساء العاملات، من أجل الرضاعة أثناء ساعات العمل، أو سحب اللبن وتخزينه بشكل مناسب لأطفالهن، مع توفير بيئة داعمة تشمل مرافق تمكن الأمهات من مواصلة الرضاعة الطبيعية لمدة ستة أشهر، تليها الرضاعة الطبيعية التكميلية المناسبة للعمر.

وتربط اليونيسيف بين انتشار الرضاعة الطبيعية والإرادة السياسية، لكون 40 في المائة فقط من النساء اللواتي أنجبن، حديثا، يحصلن على استحقاقات الأمومة الأساسية في مكان عملهن. أما في بعض البلدان الأفريقية، فهناك 15 في المائة فقط من الأمهات من اللاتي أنجبن، حديثا، يتمتعن بفوائد لدعم استمرار الرضاعة الطبيعية.

وذكر تقرير اليونيسيف، أيضا، أن الفوائد الصحية والاجتماعية والاقتصادية للرضاعة الطبيعية، للأم والطفل، راسخة ومقبولة في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، ما يقرب من 60 في المائة من الأطفال في العالم يفوتهم الاستفادة من فترة الستة أشهر الموصى بها من الرضاعة الطبيعية الحصري.

شاهد أيضاً

Black Friday استثنائية لدى Citroën

بمناسبة Black Friday عند Citroën لأول مرة في المغرب سيكون من الممكن حجز موديل الأحلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *