أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة والفنون يحتفي في دورته السادسة بذكرى عيد العرش

مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة والفنون يحتفي في دورته السادسة بذكرى عيد العرش

احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد تنظم جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، النسخة السادسة من “مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة والفنون”، وذلك في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 يوليوز 2018 تحت شعار “الثقافة رهان التنمية”.

وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل “المستقبل” بنسخة منه، أن المهرجان الفني السنوي، الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس البلدي لليوسفية، وبتعاون مع المجلس الإقليمي، وعمالة اليوسفية، يرمي إلى تثمين الموروث الفني الثقافي بالمنطقة ودعم الدينامية التنشيطية والترفيهية، لإبراز خصوصيات الجهة الغنية على المستويين الإبداعي والفني، وكذا ابتكار فرص للتبادل الثقافي ودعم القطاعات الإبداعية والفنية بالمنطقة وعلى الصعيد الوطني.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث الفني البارز في المنطقة يجمع ثلة من الأسماء الفنية المشهورة على الصعيد الوطني للاحتفال بالفن ودعم تطوير الفنون بشتى ألوانها. وأشار إلى أن الجمهور سيكون، ضمن فعاليات نسخة هذه السنة، على موعد مع ألمع نجوم المسرح، والكوميديا، والغناء، حيث يحيي سهرات المهرجان كل من الفنان موس ماهر والفنان سامي راي، إلى جانب  مجموعة رباب فيزوين ومجموعات فنية محلية.

وأفاد المصدر ذاته أن برمجة المهرجان ستشهد عرضا مسرحيا لمسرحية “بات ما صبح”، من تشخيص سعد التسولي، وفاطمة خير، وسكينة درابيل في أول عرض للمسرحية.

كما يخصص “ألوان اليوسفية” حيزا مهما من فقراته لعشاق الفكاهة، حيث يستضيف أشهر الفكاهيين المغاربة، منهم جواج، وصويلح، وشلاهبية.

كما تتميز النسخة السادسة للمهرجان، أيضا، بتنظيم أول مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة على الصعيد الوطني في مجالات الغناء، والمسرح، والفكاهة تسهر عليها لجنة تحكيم ستقوم باختيار المواهب الفائزة خلال فعاليات المهرجان.

وستعيش مدينة اليوسفية على مدى أربعة أيام على إيقاعات “مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة والفنون”، من خلال برمجة فنية غنية وعروض مسرحية وفكاهية بمختلف فضاءات المدينة ترضي جل أذواق الجماهير.

ويشار إلى أن جمعية مشعل المسرحي والتنشيط الثقافي أنشأت سنة 2012 بمدينة اليوسفية من طرف شباب المنطقة المولعين بفن المسرح والفكاهة، وهي تعنى بتنشيط المدينة على المستويين الثقافي والفني، من خلال تنظيم عدة ملتقيات سنوية على مستوى الفن التشكيلي، والمسرح، والفكاهة، إلى جانب تنظيم مهرجانات، منها “مهرجان الطفل والأسرة”، بالإضافة إلى العمل على مشروع قافلة التنشيط السيوسيوثقافي، ودورات تكوينية لفائدة شباب المدينة.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. توقيع اتفاقيتين لترسيخ قيم التسامح والتعايش لدى الناشئة

تم، أمس الخميس بمقر المتحف اليهودي بالدار البيضاء ، توقيع اتفاقيتين، من أجل تعزيز قيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *