أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان كناوة يعد جمهوره ببرمجة غنية في دورته الـ22.. وهذه أبرز الأسماء المشاركة

مهرجان كناوة يعد جمهوره ببرمجة غنية في دورته الـ22.. وهذه أبرز الأسماء المشاركة

تستعد مدينة الصويرة لاستقبال فعاليات الدورة 22 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، التي ستنظم في الفترة من 20 إلى 23 يونيو 2019، تحت شعار “دعوة إلى السفر”.
وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن مهرجان كناوة وموسيقى العالم سيجمع، كالعادة، أعظم المعلمين في المغرب، وأفضل الموسيقيين على الساحة الدولية من أجل شراكة حول موسيقى الأجداد والموسيقى المعاصرة، حيث ستمتزج إيقاعات الرومبا اللاتينية القادمة من كوبا مع إيقاعات كناوة في حفل الافتتاح، الذي سيحييه المعلم حسن بوسو والفنان الكولومبي أوساين ديل مونتي بمنصة مولاي الحسن.
وأوضح البلاغ أن دورة هذه السنة ستشهد حضور أسماء كبيرة في الساحة الفنية الأفريقية والعالمية، في مقدمتهم المجموعة المالية “تيناروين” التي ستحيي حفل اليوم الثاني من المهرجان رفقة المعلم حسن باقبو وماجد بقاس آفرو بساحة مولاي الحسن.


وسيلتقي الجمهور بمنصة الشاطئ في اليوم الأول من المهرجان، بالفنانة نبيلة معن، المعلم محمد كويو، مجموعة إمديازن، وموكادور باند، في حين ستحيي فرقة “بتويناتنا”، المعلم سعيد الوصيف، عصام آرت وادريس الحضري، “بالوجي” والمعلم حسام غينيا حفل الاختتام يوم السبت 23 يونيو على نفس المنصة.
فيما ستعيش منصة مولاي الحسن، في الختام، سهرات من إحياء المعلم حميد القصري، وعبد الرزاق الحاضر، والمجموعة القادمة من جامايكا “ثورد وورد”، و المغنية البريطانية من أصل هندي “سوشيلا رامان”.
كما ستحتضن على التوالي “دار اللوبان” و “دار الصويري”حفلات موسيقية لمعلمي كناوة، إلى جانب الحفلات التكريمية التي ستهدى لروح الفنان راندي ويستون عاشق المغرب وفن كناوة.
بالموازاة مع ذلك، ووفاء لمواعيده منذ 8 سنوات، سيعقد منتدى الصويرة لحقوق الإنسان ندوة تحت عنوان “قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف”، صبيحة يومي 21 و22 يونيو .

 

شاهد أيضاً

عن عمر ناهز 80 سنة.. الفنانة فاطمة الركراكي في ذمة الله

توفيت، صباح اليوم الاثنين، الممثلة والفنانة المغربية فاطمة الركراكي، عن عمر ناهز 80 سنة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *