أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان “وازيس” 2018 يكشف عن تشكيلة نجومه النهائية

مهرجان “وازيس” 2018 يكشف عن تشكيلة نجومه النهائية

في الوقت الذي تقترب فيه مواعيد مهرجان “وازيس” 2018 “Oasis Festival”، تضاف لائحة جديدة من الأسماء إلى القوائم الغنية المنتظرة خلال الفترة بين 14 شتنبر المقبل و16 منه، في فضاء فندق “فلاح” في مراكش. الفنانين الجدد الحاليين هم “بو ويليامز”، و”سينثي”، و”هوت سينس 82″، وكذا “جوي أوربيسون”، و”روكسيمور” (لايف)، وكذا “ساشا” و”يونيس”، الذين أتوا لإكمال عرض مثير للإعجاب يضم أسماء نجوم، من قبيل “افالون إميرسون” و”بين كلوك” و”كارل كوكس”، وكذا “دي جي كوكس” و”هوني ديجون” و”جيسي لانزا”، إضافة إلى “مونت كيمبي” و”بيغي غو” و”دي بلاك مادونا” وغيرهم. ولاستكمال العرض الموسيقي، ينفتح مهرجان هذه السنة على الثقافة بمعنى واسع، إذ سيسعى متحف الفن المعاصر الإفريقي المعاصر “المعدن” (MACAAL)، والفضاء الجديد “مرحبا بك في المملكة”، إلى تقديم أفضل ما في الفن المعاصر والثقافة والتصميم، وفن  الطهي في المغرب.

من بين المدعوين الجدد، هناك صاحب علامة (Last Night on Earth)، ونجم التسجيلات الموسيقية “ساشا”، الذي سيضيف تجربته في التنسيق الموسيقي “دي جي”، التي تمتد إلى عقود. ولمزيد من الانتعاش بموسيقى “الهاوس”، يمكن الاعتماد على “هوت سينس 82″، أحد مدللي “إيبيزا” IBIZA، و”بو يوليامز”، أسطورة “الهاوس” في شيكاغو. ويقترح رمز الإثارة البريطاني “جوي أوربيسون” مزيجا حدسيا من موسيقى “الباس” و”التكنو”. كما لا يمكن إغفال العرض المباشر لـ”روكسيمور”، أو نسيان احتفاليات “برلين” مع العرض المشترك لـ”سينثي” و”ميريام”.

ويضاف إلى ذلك، طبق من موسيقى “التكنو/ هاوس” عصري جدا من “أليكس نيغيمان، وبالعودة أيضا، إلى الأسماء  المعلن عنها سابقا، مع “أمين كا” و”دينيس هورفات” وآخرين، ممن يعتبرون من أفضل المواهب الواعدة في ساحة الموسيقى الإلكترونية، من قبيل “يونيس” و”كالي جي” و”باندي فاسي”، وكذا “لاسري زيد”.

بالإضافة إلى السجل الموسيقي، فإن التجربة الثقافية ستكون مميزة أيضا، في بيئة مضيافة عند سفح جبال الأطلس، وهي طاولة مرحبة بالمهرجانات، تضم الحدائق الاستوائية وأشجار النخيل والصبار… وأحواض السباحة المشمسة!. متحف الفن المعاصر الإفريقي “المعدن” (MACAAL)، هو في الواقع، مدعو لأول مرة لهذه النسخة. وهي المؤسسة التي أشادت بها وسائل الإعلام مثل “فوربس” و”وال بايبر” و”فوغ”، والتي قدمت بعض الحفلات الناجحة في نيويورك ولندن، إذ سوف تضفي لمسة مغربية أكثر واقعية في الفن والتاريخ والثقافة، ما تمثل طريقة لإعطاء نظرة عامة أوسع على مجموع المشاهد الإبداعية في البلاد.

والجديد في 2018 أيضا، سيتم اكتشاف فضاء “مرحبا بكم في المملكة” كمنصة إبداعية وغامرة مخصصة لأحداث محلية مرتبطة بالتصميم والموسيقى والطهي والفن والثقافة. “البارومتر “، أشهر حانة لإعداد “الكوكتيل” في مراكش، ستعود هذه السنة إلى “الواحة”، مع مزيج جديد من المشروبات، مثل المزيج الأصلي والكيميائي والمزيج المتوهج اللذان سيرافقان النكهة. كما تم الإعلان عن عودة صالة “النرجيلة” في المهرجان وشريط “الشمبانيا”، ومجموعة واسعة من المأكولات الشهية بألوان مراكش. ودعوة لاكتشاف منتجع صحي جديد في الموقع، فضلا عن جلسات “اليوغا” والتأمل اليومية، التي ستجعل من هذا المهرجان تجربة من الاسترخاء الكامل.

شاهد أيضاً

بمسرح محمد زفزاف بالعاصمة الاقتصادية.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للعود

انطلقت بمسرح محمد زفزاف بالعاصمة الاقتصادية، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للعود ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *