أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / “موازين ,لو بيفور”.. حفل موسيقي كبير يقدم بمنصة السويسي قبل انطلاق الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم

“موازين ,لو بيفور”.. حفل موسيقي كبير يقدم بمنصة السويسي قبل انطلاق الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم

ستستضيف منصة السويسي يوم  الثلاثاء 19 يونيو، ثلاث أيام قبل انطلاق المهرجان، “حدث ما قبل موازين” «LEBEFORE»، وهوعرض موسيقي استثنائي تنظمه مغرب الثقافات، 2MTV، وقنوات C8 و CSTAR.

قبل الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 يونيو ، سيكون “حدث ما قبل موازين” فرصة لتجميع أفضل الأسماء اللامعة في سماء الأغنية المغربية والفرنسية، مع حضور كبار الفنانين في الوقت الراهن.

فعلى منصة السويسي، سيلتقي جمهور المهرجان بميتر جيمس, دادجو، أمينوكس,  إهاب أمير, بهاوي زهير, بيغفلو وأولي, بلاك إم, فيتا, بينابار، كور دو بيرات ,كوليكتيف ميتيسي, هايفن هيفين، لالجيرينو، ألونزو،  وأيضا أمير, نايسترو، ناسي، روميو إلفيس,سليمان ،سينابون و تال.

ويتضمن برنامج المهرجان حفلا موسيقيا، بالمجان، من تنشيط

تي ميس وصميد، وسيتم حجز فضاءات أمام المنصة للأشخاص الذين قاموا بشراء البطاقات الذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في مهرجان موازين.

وستسافر بالجمهور تشكيلة من الجمهور على إيقاع الموسيقى، والتي تشكل فرصة مناسبة للترويج للفنانين المغاربة خارج حدود المملكة!

للإشارة، فإن مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي أحدث سنة 2001، يعتبر موعدا لا محيد عنه لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب. ومن خلال أزيد من مليونين من الحضور لكل دورة من دوراته الأخيرة، فإنه يعد ثاني أكبر التظاهرات الثقافية في العالم. ويقترح موازين، الذي ينظم طيلة تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين. ويرسخ باستمرار التزامه في مجال النهوض بالموسيقى المغربية، حيث يكرس نصف برمجته لمواهب الساحة الوطنية الفنية.

ويعتبر المهرجان دعامة أساسية للاقتصاد السياحي الجهوي، وفاعلا من الدرجة الأولى في مجال خلق صناعة حقيقية للفرجة بالمغرب.

شاهد أيضاً

الديوان السابع عشر من دواوين شهر الشعر الثلاثين للشاعرة الجزائرية خالدية جاب الله بعنوان:” للحزن ملائكة تحرسه”

تنفيذا لمقترحها الإبداعي بنشر 30 ديوانا في شهر واحد من 19 فبراير الى 21 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *