أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عربية / موانئ دبي العالمية- الإمارات تستعرض خبراتها مع مجموعة تاتا الهندية

موانئ دبي العالمية- الإمارات تستعرض خبراتها مع مجموعة تاتا الهندية

• نعيمة السريدي

استقبلت موانئ دبي العالمية- الإمارات وفداً رسمياً رفيع المستوى من مجموعة تاتا الهندية بهدف التعرف على أفضل الممارسات في العمليات وسلاسل التوريد والتميز في خدمة العملاء من خلال تبني الابتكار لخلق خدمات مستدامة عالية الجودة.

وكان في استقبال الوفد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية،  وأحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في جافزا، ومحمود البستكي، المدير التنفيذي لدبي التجارية.
واستعرض مسؤولو موانئ دبي العالمية مع الوفد الهندي عمليات المجموعة المنتشرة في 40 بلداً حول العالم ودروها في تمكين التجارة على امتداد سلاسل التوريد من خلال خدمات متكاملة وفق أعلى المواصفات العالمية تتيح ربط أسواقها مع بعضها البعض.
وزار الوفد محطة رقم 3، واطلع على أهم التقنيات المستخدمة في المحطة القادرة على مناولة 4 مليون حاوية نمطية سنوياً.
وأكد سلطان أحمد بن سليم أن هذه الزيارة، التي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الجانبين وتبادل الخبرات في كافة المجالات، حيث تعتبر موانئ دبي العالمية مشغلاً رئيسياً للموانئ في الهند، من خلال إدارة 6 موانئ رئيسية خلال السنوات العشر الماضية، من شأنها تسهيل عمليات الشركة في قطاع اللوجستيات وسلاسل التوريد.
وشدد ذات المسؤول على أن موانئ دبي العالمية تسعى إلى تعزيز شراكتها مع الهند انطلاقا من العلاقات الراسخة بين البلدين، حيث قامت مؤخرا بتدشين شراكتها مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند بحصة 90 % من مؤسسة “كونتينانتال ويرهاوسينغ”، شركة لوجستيات متعددة الوسائط في “نافا شيفا” في الهند، وستقوم من خلالها بتطبيق حلول التخزين دعما لنمو اقتصاد وتجارة الهند تماشيا مع استراتيجيتها الهادفة إلى تنمية القطاعات التي تتكامل مع أنشطة الموانئ على امتداد سلسلة التوريد العالمية، والتي تضم محطات الحاويات البرية، ممرات الشحن، والبنى التحتية للخدمات اللوجستية.
وبهذا الخصوص صرح رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية:  “ارتفعت واردات الحاويات الهندية في ميناء جبل علي بنسبة 5.6% على أساس سنوي خلال السنوات الأربع الماضية من 205 ألف حاوية في 2013 إلى 254 ألف حاوية في 2017، فيما وصلت الصادرات من ميناء جبل علي إلى 132 ألف حاوية في 2017. كما وصل عدد الشركات التي تتعامل مع الهند وتستخدم عمليات ميناء جبل علي باتجاه الأسواق الهندية إلى أكثر من 8500 شركة، بما يؤكد على الدور الحيوي الذي يلعبه الميناء كمنصة لوجستية تمكن التجارة إقليميا وعالمياً”.
وأوضح بن سليم أن المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” تضم أكثر من 788 شركة هندية من مختلف القطاعات تخدم عملاءها المنتشرين في الأسواق الإقليمية سريعة النمو.
جدير بالذكر أن مجموعة تاتا لديها عمليات في أكثر من 80 بلدا في القارات الست، وتصدر منتجاتها وخدماتها إلى الشركات في 80 دولة، وتضم المجموعة 114 شركة في ثمانية قطاعات أعمال.

شاهد أيضاً

قيس سعيّد يكلف مستشاره للأمن القومي رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء الخميس مستشارا أمنيا بتسيير شؤون وزارة الداخلية، في أول تعيين يقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *