أخبار عاجلة
الرئيسية / فن العيش / موروكومول يحتفي بالصين في النسخة الخامسة من مهرجان التسوق طيلة 50 يوما

موروكومول يحتفي بالصين في النسخة الخامسة من مهرجان التسوق طيلة 50 يوما

اختار موروكو مول، هذه السنة، من أجل مهرجان التسوق تكريم بلد الصين، وذلك بعد إفريقيا وأمريكا الجنوبية، حيث حدد موعدا لأكثر من خمسة ملايين زائر لمدة 50 يومًا من الاحتفال، أي طيلة الفترة من 27 يونيو إلى 18 غشت 2019.


وأكد نيكولا ديبغوي، مدير موروكول، أن نسخة المجمع التجاري الشهير بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، سيشكل في نسخة هذه السنة، فرصة لكل الزوار أجل استكشاف دولة الصين من خلال ثقافتها الأصيلة وفنونها التقليدية، حيث ستتخلل الحضورالصيني عروضا في تصاميم الديكور والموسيقى إلى جانب الطبخ.
وأشار، في تصريح لموقع “المستقبل”، إلى أن مهرجان التسوق سيمتد لمدة 50 يومًا من الترفيه، تتخلله عروض وحفلات موسيقية وورشات للأطفال وفرصة لاكتشاف المطبخ الصيني.
من جهتها، أعربت شانداو يو، مستشار ثقافة لدولة الصين ومديرة المركز الثقافي الصيني بالرباط، عن سعادتها بتواجدها في موروكومول الذي تعتبره باب إفريقيا من حيث التجارة والثقافة، وأفادت، في تصريح مماثل، الديكور يعد العنصر الرئيسي لمهرجان التسوق، حيث صممه متخصصون في المجال ويتضمن آثارا وزخارف وتحفا نموذجية تعكس الثقافة الصينية، مثل التنين الذهبي العملاق الذي يبلغ طوله 20 مترًا، وهيكل تقليدي كبير بطول 13 متر تم تثبيته بداخل الساحة المركزية، فضلا عن منتجات تقليدية وديكورات منتشرة في جميع أرجاء موروكو مول.
وعن الجودة، كشفت ذات المسؤولة أن الصين، وفي إطار تلبية كل الحاجيات، تتوفر على منتوجات تتنوع جودتها حسب ثمنها، وأكدت ان موروكومول سيعرض فقط المنتوجات ذات الجودة العالية، وطمأنت المتسوقين بعدم الوقوع في فخ المنتوجات الرديئة أو المقلدة باعتبار أن المكان الذي ستعرض فيه يتمتع بسمعة جيدة عند زواره.
وسيمتد مهرجان التسوق لمدة 50 يومًا من الترفيه تتخلله عروض وحفلات موسيقية وورشات للأطفال وفرصة لاكتشاف المطبخ الصيني.

للإشارة، وتحت أنظار تنين ثانٍ يبلغ ارتفاعه أكثر من مترين يخرج من مياه النافورة الموسيقية، فقد تم بالخارج، وعلى طول الكورنيش، إعادة تشكيل السوق الصيني بشاليهات صغيرة صنعت خصيصًا في الصين لهذه المناسبة، حيث سيتم عرض أعمال الصناعة التقليدية، ومنتجات الطبخ والتحف ذات الجودة طيلة المهرجان.
وكما أن المهرجان سيعرف، على مدى 50 يوما، حضور فرق فنية خاصة من الصين لهذا الحدث من أجل تنشيط العديد من العروض، وسيقدم موروكو مول للزوار عرض رقصة التنين، وهو عرض تقليدي للثقافة الصينية يبرز الحيوان الأسطوري والرمز الصيني للسعادة والازدهار، كما سيتم تقديم رقصة الأسد والتي تعد رقصة تقليدية أخرى.
وسيضم أيضًا مهرجان التسوق عروض تخفيض استثنائية تصل إلى 70٪ وعروض تجارية تتيح للزائرين الفوز بالعديد من الهدايا.

 

 

شاهد أيضاً

ستاربكس تستقبل فصل الخريف بمشروب بمبكين سبايس لاتيه

أعلنت ستاربكس عن إعادة تقديم مشروبها الموسمي المفضل، بمبكن سبايس لاتيه وفرابتشينو في جميع مقاهيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *