أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / مونديال روسيا 2018: هذا ما تقوله الأرقام.. فهل يفعلها الأسود؟

مونديال روسيا 2018: هذا ما تقوله الأرقام.. فهل يفعلها الأسود؟

يستعد المنتخب المغربي بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار لخوض غمار المقابلة الحاسمة التي ستجمعه زوال يوم غد الأربعاء 20 يونيو الجاري، بنظيره البرتغالي بملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، ضمن فعاليات المجموعة الثانية من مونديال روسيا 2018.

وبالنظر إلى أن المنتخب الوطني يتذيل سبورة ترتيب المجموعة الثانية، التي يتصدرها المنتخب الإيراني بـ3 نقاط، ويحتل فيها المنتخبان البرتغالي والإسباني المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل واحد منهما، فإن أبناء رونار مجبرين على تكثيف حظوظهم للفوز في ثاني مقابلة لهم ضمن منافسات مونديال روسيا 2018.

وحسب ما أورده موقع “whoscored”، فإن رونار سيعتمد خطة 1-3-2-4 مقابل 2-4-4 للمنتخب البرتغالي، والتي سيجسدها كلا من حكيمي، وبنعطية، وسايس، ومنديل في خط الدفاع، وبوصوفة والأحمدي في وسط الميدان، فيما سيتولى حكيم زياش، وبلهندة، وحارث خط الهجوم، إلى جانب أيوب الكعبي كرأس حربة، على أن يتولى منير المحمادي حراسة المرمى.

وإذا كان غياب متوسط ميدان المنتخب المغربي، نور الدين امرابط، قد بعثر أوراق خطة الثعلب الفرنسي بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء الجمعة الماضي أمام المنتخب الإيراني، فإن حظوظ الأسود في الفوز تبقى قائمة بالنظر إلى الأرقام والمؤشرات الشخصية والجماعية، التي نشرها موقع “هوسكورد”، والتي تفيد أن معدل تقييمات الفريق البرتغالي هي 6.7 تتجاوز بقليل المغربي 6.4، ويتقدم المغرب في التسديدات بـ 2 مقابل 1.8 للبرتغال، وكذلك الأمر في معدل الركض بالكرة، حيث يحصل المغرب على 3.3 مقابل 1.2 فقط للبرتغال.

وأما فيما يخص الفوز بالثنائيات، فقد حقق البرتغال معدل 59 في المائة مقابل 56 لفائدة المغرب، و1.7 في التدخلات الدفاعية مقابل 1.4 للمغرب.

وفيما يتعلق بالتركيبة البشرية، فالأفضلية للمغرب بمتوسط أعمار شابة نسبيا 26.5 سنة مقابل 27.8 للبرتغال، وكذلك الأمر بالنسبة لمتوسط القامات، حيث يبلغ في المغرب 181.1 سم مقابل 180.2 للبرتغال.

وكل هذه المعطيات تشير إلى أن حظوظ المنتخب المغربي في الفوز قائمة، ويمكن أن تحقق حلم الشعب المغربي في التأهل والبقاء ضمن المنافسة.

شاهد أيضاً

البطولة الوطنية الاحترافية.. الجيش الملكي يفوز خارج ميدانه على مولودية وجدة

فاز فريق الجيش الملكي خارج ميدانه على فريق مولودية وجدة بهدفين للاشيء ، في اللقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *