أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / نادي ميرو فوت ينظم الدورة السابعة لدوري المدارس الكروية الوطنية

نادي ميرو فوت ينظم الدورة السابعة لدوري المدارس الكروية الوطنية

تحتضن أكاديمية نادي ميرو فوت الرياضي بمنطقة الخيايطة نواحي العاصمة الاقتصادية، فعاليات النسخة السابعة للدوري الوطني للمدارس الكروية، بمشاركة أقوى وأكبر المدارس الوطنية لكرة القدم، وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت 27 و28 و29 يونيو الحالي.

الدوري يعد مناسبة سنوية لإبراز مجهودات مؤطري كرة القدم بالمغرب، في مجال صقل وتدريب المواهب الكروية الصاعدة، في عدة فئات عمرية انطلاقا من فئة 9 سنوات وصولا إلى فئة 15 سنة، وأيضا انتقاء العناصر الواعدة قصد ضمها مستقبلا لعدة أندية وطنية يمارس بعضها في القسم الوطني الأول والثاني، بالإضافة لأكاديميات كرة القدم.

الدوري سينظم بملاعب أكاديمية ميرو فوت المتواجدة بمنطقة الخيايطة، حيث تتوفر بنية رياضية هامة من الملاعب ومراكز التداريب، والمرافق الرياضية المختلفة، قصد ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

المباريات الاولى في فئات 9 سنوات، 11 سنة و13 سنة و 15 سنة، ستجرى على شكل مجموعات يومي الخميس و الجمعة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، فيما ستقام اللقاءات النهائية لتحديد ابطال النسخة السابعة، لدوري ميرو فوت للمدارس الكروية الوطنية يومه السبت انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال، كما سيجرى لقاء استعراضي بالمناسبة بين قدماء اللاعبين المحليين.

فيما ستشارك هذه السنة في فعاليات هذا الدوري عدة أندية وطنية من بينها، أندية الرجاء البيضاوي، الوداد، الفتح الرباطي، الجيش الملكي، الدفاع الحسني الجديدي، أولمبيك الجديدة، أولمبيك خربيكة، أولمبيك آسفي، واتحاد بني يخلف، النادي القنيطري، أنوال سلا، الأمل الرياضي القاسمي، نجم الساحل الرباطي، يوسفية برشيد، الراسينغ، اتحاد تامسنا…، حيث ستكون الإثارة والتشويق على أشدها لتحديد بطل هذه النسخة، في ظل تميز مختلف هذه المدارس على الساحة الكروية الوطنية.

الدوري الذي اصبح من اهم الأحداث الرياضية الوطنية في مجال الفئات الصغرى لكرة القدم، تنظمه أكاديمية نادي ميرو فوت، التي تأسست سنة 2012 بمبادرة من الفاعل الرياضي يونس أزماني وعدة أطر وطنية، حيث أصبحت الأكاديمية، اليوم، تشرف على تدريب مئات الأطفال والشباب من سبع سنوات إلى 19 سنة، وأضحى بعض لاعبيها في ظرف ست سنوات ضمن المنتخبات والفرق الوطنية كالجيش الملكي، والفتح الرباطي، وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وقد نهجت أكاديمية ميرو فوت بقيادة الإطار الوطني نور الدين البرقاوي ومؤسسها يونس أزماني، سياسة تكوين المواهب وفق أدبيات المدارس الكروية الإسبانية المعتمدة على النهج التكتيكي المنضبط، والكرات القصيرة بين اللاعبين وروح اللعب الجماعي، ما مكن النادي من الفوز بعدة ميداليات وكؤوس وطنية خلال تظاهرات رياضية بمختلف ربوع المملكة، آخرها دوري مدرسة بني يخلف.

ويعد المدير التقني للأكاديمية، نورالدين البرقاوي، من خيرة المدربين المغاربة الحاصلين على دبلومات معترف بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما سبق له تدريب عدة أندية خليجية وإماراتية تمارس بالقسم الممتاز، قبل أن يقرر نقل خبراته وتجاربه بالمهجر إلى اللاعبين الصغار بوطنه الأم المغرب.

اللقاءات النهائية للدوري ستقام يوم السبت بمركز تداريب الأكاديمية بمنطقة الخيايطة، انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، وهو موعد لاختتام الموسم الرياضي الحالي لجميع المؤطرين والمشرفين على مدارس كرة القدم، باعتبارها لبنة أساسية لتطوير مستوى كرة القدم الوطنية.

شاهد أيضاً

أولمبياد طوكيو.. تأهل المغربي صديقي إلى نصف نهاية سباق 1500م وإقصاء الساعي والبقالي

ضمن العداء المغربي عبد اللطيف صديقي أمس الثلاثاء، تأهله إلى نصف نهاية سباق 1500م، لمسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *