أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / نبيلة معن تشذو ترانيم الحب في “آه يا سلطاني”..

نبيلة معن تشذو ترانيم الحب في “آه يا سلطاني”..

أطلقت الفنانة المغربية نبيلة معن أغنية جديدة تحمل عنوان “آه يا سلطاني”، احتفاء بقصة حب تعود للقرن الثالث عشر، فكان تصوير الأغنية بقلب أسوار شالة، بعين المخرج رضى لحمويد.
وتعتبر أغنية “آه يا سلطاني” توزيع جديد لملحمة فنية تاريخية بتوقيع رفيق دربها في الفن والحياة طارق هلال، ومرافقة في الأداء لفرقة les Voix du Chœur بقيادة الأستاذ ربيع مروان.


وبهذا الخصوص، قالت نبيلة المعن، التي اشتهرت بإعادة أداء القطع الأندلسية الخالدة على طريقتها: “لقد اخترنا من خلال هذه الأغنية أن نحتفي بقصة حب خالدة جمعت قلبين منذ زمن بعيد تحديدا بالقرن الثالث عشر، ونبتغي بذلك التعبير عن قوة الحب في فخامته والشغف الذي يعتريه. وأضافت: “”آه يا سلطاني” هي لوحة من التراث الأندلسي الأصيل الجميل، ورحلتنا في الشذو بها من داخل أسوار شالة تعود بالأساس لرغبتنا في الاحتفاء بالحب بالجمع بين قطع أصيلة من تراثنا اللامادي مكانا وزمانا”.
وأردفت نبيلة قائلة: “إنها عناصر قيمة من تراثنا اللامادي من قبيل موقع شالة الأثري الذي تم تصوير مقاطع الأغنية من خلف أسواره، المكان الأمثل لإضفاء مزيد من السحر في قصدها ورسالتها”.
من جهته قال رضى لحمويد، مخرج فيديو كليب الأغنية: “لقد جاءت فكرة الكليب في أحد أيام نونبر 2018 حين بعث لي طارق هلال فكرة “آه يا سلطاني” وطلب مني العمل على تصور لفيديو كليب الأغنية.. بعدها بستة أشهر، تم إنجاز الفكرة. وبهذه القطعة، فنبيلة معن تتغنى بالحب الجميل النبيل الخالص الخالد … لقد متحت من أبيات هذه القصيدة ومن قصة الحب التي تجمع نبيلة وطارق كي أحكي بالصورة عن الحب الخالد كما عاشه ويعيشه أناس بيننا بالمغرب، فنحن للأسف لم نحك عن قصص الحب بما يكفي في تعبيراتنا الفنية سواء بالأفلام أو من خلال الغناء”.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. توقيع اتفاقيتين لترسيخ قيم التسامح والتعايش لدى الناشئة

تم، أمس الخميس بمقر المتحف اليهودي بالدار البيضاء ، توقيع اتفاقيتين، من أجل تعزيز قيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *