أخبار عاجلة
الرئيسية / فيديوهات / نجدي: الروماتيزم مرض صامت يصيب النساء أكثر من الرجال.. وهذه أساليب العلاج والوقاية منه (فيديو)

نجدي: الروماتيزم مرض صامت يصيب النساء أكثر من الرجال.. وهذه أساليب العلاج والوقاية منه (فيديو)

أكدت ليلى نجدي، رئيسة الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم، أن الأخيرة، وفي ظل غياب أسباب مباشرة، تسجل ارتفاعا ملحوظا كل سنة، لاسيما في صفوف النساء، حيث تصاب كل سنة حوالي 4 نساء مقابل رجل واحد، وذلك راجع بالخصوص إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المرأة، سواء فيما يتعلق بتحمل أعباء البيت وتربية الأبناء، أو داخل مجال العمل، أو في الشارع، وغيرها.


وفي كلمتها، بمناسبة انعقاد فعاليات الدورة السادسة للقاء التواصلي التحسيسي الذي دأبت الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم على تنظيمه على مدار ست سنوات خلت، والذي اختارت له هذه السنة شعار “مرض الروماتويد.. تحسيس، توعية وتعايش”، أوضحت نجدي أن هذا اللقاء موجه بالخصوص للأشخاص المصابين بمرض الروماتويد إلتهاب المفاصل، من أجل التحسيس العلمي بخطورة هذا المرض وتقديم كل الشروحات والإجابة عن تساؤلات الحضور، التي يتكلف بها مجموعة من الأخصائيين في المجال.
واشارت رئيسة الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم إلى أن الأخيرة تواكب المرضى و تعمل في إطار فتح جسور التواصل من أجل استيعاب المرض بشكل أكثر و تقريب المرضى من أبعاده و من طرق الولوج للعلاج الصحيح، و أيضا فوائد الكشف المبكر،
جدير بالذكر أن هذا اللقاء التواصلي نظم من طرف الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بالرباط والجمعية المغربية للبحث العلمي ومساندة مرضى الروماتيزم والمركز الاستشفائي الجهوي المنال بالعاصمة الرباط، لقاء تواصليا تحسيسيا تحت شعار: “مرض الروماتويد.. تحسيس، توعية وتعايش”، وذلك يوم الجمعة 12 يوليوز 2019 بالمركز الاستشفائي الجهوي المنال بالرباط.

 

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي بتطوان تفند ادعاءات بشأن بيع مواد غذائية بمتجر السجن بضعف ثمنها

فندت إدارة السجن المحلي بتطوان، اليوم الاثنين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص “بيع المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *