أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / نستلي المغرب تطلق مشروع القرية النموذجية “طير الحر” في منطقة دكالة مع العديد من الشركاء.. وهذه مواصفاتها

نستلي المغرب تطلق مشروع القرية النموذجية “طير الحر” في منطقة دكالة مع العديد من الشركاء.. وهذه مواصفاتها

وفقًا لفلسفتها المتمثلة في “تحسين جودة الحياة والمساهمة في مستقبل صحي أكثر”، تعزز نستلي المغرب التزامها تجاه المجتمعات القروية من خلال المبادرة بمشروع مبتكر القرية النموذجية “طير الحر” في منطقة دكالة، وذلك بالشراكة مع العديد من الشركات.


بمبادرة من نستلي المغرب، شاركت كل من مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وSyngenta، Quadran، علف المغرب والمشاريع المتحدة في بناء هذه “القرية النموذجية” التي تعد مشروعًا مثاليًا لالتزام القطاع الخاص بتطوير المناطق القروية بالمغرب، ومثال للقدرة على المبادرة وتجنيد الشركات المحلية لتعزيز الممارسات الجيدة في قطاع تربية المواشي في المغرب، وبالتالي المشاركة في تطوره ونموه.
وكشفت شركة نستلي المغرب، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا المشروع، الذي سيتم تشغيله مباشرة بعد المعرض الدولي للفلاحة، ينص على بناء جميع البنيات التحتية الأساسية التي تمكن منطقة قروية من العمل بطريقة مثالية، مع ضمان دخل لائق لسكانها وتشجيع إنتاج الحليب في المنطقة، على غرار ما يتم العمل به في العالم.


وكشف البلاغ أن هذه “القرية النموذجية” ستشمل 3 حظائر مخصصة لتربية الماشية، مركز بيطري، قاعة للحلب، مركز لجمع الحليب، ومركز تقنين المواد الغذائية لتخزين الأعلاف وأسمدة الذرة. وأوضح أنه لتكوين الفلاحين، سيتم إنشاء مركز مخصص للدورات التدريبية المنتظمة التي تقدمها وزارة الفلاحة والصيد البحري، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والعديد من الشركاء الآخرين.


وأفادت الشركة أن هذه “القرية النموذجية”، التي يمولها مجموع الشركاء، تهدف إلى تحسين إنتاجية الأبقار الحلوب من خلال الانتقال من الحلب اليدوي إلى الحلب الميكانيكي لإنتاج المزيد من الحليب ذو جودة أفضل. وأضافت أن المشروع إلى يهدف تعزيز توافر الأعلاف على مدار العام، بفضل السيلاج، مما يقلل بشكل كبير من اعتماد مربي المواشي على الظروف المناخية.


وأكد البلاغ أن “القرية النموذجية” ستحمل أيضًا بعدًا اقتصاديًا، بحيث تهدف البنيات التحتية الموضوعة إلى تحسين النفقات وكذا تقليل تكلفة إنتاج الحليب لزيادة ربحية الفلاحين، ويعد استعمال الطاقة المتجددة مثالًا جيدًا لأنها ستقلل من تكاليف إنتاج الكهرباء التي تضمن تشغيل قاعات الحلب.

شاهد أيضاً

سيدار تفتتح أول مصنع لها في المغرب

سيدار غلوبال ، المتخصصة في تصميم وزخرفة وتركيب الستائر والخلفيات الملونة ، ستفتتح خلال شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *