أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / نهضة بركان يقترب من التأهل إلى نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية

نهضة بركان يقترب من التأهل إلى نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية


عاد فريق نهضة بركان، بانتصار ثمين من نايروبي، وذلك بعد أن انتصر على مضيفه كورماهيا الكيني، بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما، عشية اليوم الأحد، بملعب ” نايروبي سيتي ستاديوم”، في العاصمة الكينية، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكنفدرالية.

انطلقت المباراة بتكافئ بين الطرفين، مع بعض الامتياز للفريق الكيني، لكن الفريق البركاني لم يركن للدفاع، بل قام بهجمات منظمة محاولا التسجيل في مبارا الذهاب نظرا لأهمية الأهداف التي تحرز خارج الميدان. وفعلا تأتى له ذلك في الدقيقة 25، بواسطة المدافع يوسوفا دايو، بضربة رأسية جميلة إثر  كرة ثابثة مركزة نفذها عمر النمساوي. وبعد الهدف البركاني، حاول كورماهيا الضغط على مرمى النهضة البركانية، غير أن محاولاته لم تثمر.لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح البركانيين.

وفي الشوط الثاني،  دخل الفريق المستضيف  مندفعا وضاغطا منذ البداية من أجل إدراك التعادل، غير أن محاولاته كانت تنكسر أمام صلابة دفاع فريق النهضة البركانية، وتألق حارسه علي المحمدي. واعتمد هذا الأخير على الهجمات المرتدة السريعة. وفعلا نجح هذا التكتيك حيث نجح اللاعب بكر الهلالي في مضاعفة النتيجة للبركانين في الدقيقة 54، مستغلا خطأ دفاعيا للفريق الكيني، وبقي النهضة البركانية محافظا على النتيجة إلى غاية نهاية اللقاء.

وبهذا الانتصار المهم خارج الديار، يكون نهضة بركان قد قطع نصف الطريق نحو التأهل، في انتظار تأكيد النتيجة في مباراة الإياب، بالملعب البلدي لبركان، بعد أسبوع واحد.

 

 

 

PUBLICITÉ

شاهد أيضاً

بإفران.. الفريق الوطني للبريك دانس في تربص تحضيرا للبطولة العالمية

بدأ الفريق الوطني للبريك دانس تربصا إعداديا بإفران، في إطار التحضير لبطولة العالم المقررة نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *