أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / نور ميدلت 2، وكالة “مازن” تفتح باب تأهيل المرشحين لإنجاز المشروع

نور ميدلت 2، وكالة “مازن” تفتح باب تأهيل المرشحين لإنجاز المشروع

أطلقت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (Masen) للتو دعوة التأهيل المسبق (RfQ) للمصنع الثاني لمجمع نور ميدلت الشمسي ، “نور ميدلت الثاني”. هذه الدعوة للتأهيل المسبق ستختار الشريك الخاص المسؤول عن تصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة محطة للطاقة الشمسية مع التخزين.

سيجمع المشروع جميع تقنيات الطاقة الشمسية مع التخزين الناضج ، بما في ذلك الخلايا الكهروضوئية والديناميكا الحرارية الشمسية (CSP) المرتبطة بتكنولوجيات التخزين الحراري المختلفة أو البطارية. الهدف هو ضخ 190 ميجاوات في الشبكة الحالية خلال ساعات الذروة و 230 ميجاوات خلال اليوم.

للإشارة فإن مستند التأهيل المسبق متاح على الرابط https://masen.local-trust.com منذ 9 يوليوز 2019. الموعد النهائي لتقديم العروض النسبية هو 16 سبتمبر 2019.

ويعتبر مشروع نور ميدلت ثاني أكبر مشروع يطلقه المغرب بعد مشروع نور ورزازات، ومن المرتقب أن يوفر بمجرد إتمامه قدرة إنتاجية إجمالية تناهز 800 ميغاوات، ويمتد المشروع على مساحة 4242 هكتارا في موقع يبعد بحوالي 20 كيلومترا عن مدينة ميدلت بجهة درعة تافيلالت. كما أنه عبارة عن محطتين؛ نور ميدلت 1 ونور ميدلت 2، بقدرة 400 ميغاوات لكل محطة منهما.

شاهد أيضاً

تزايد استعمال المغاربة للبطاقات البنكية، وهذه هي الأرقام

استنادا إلى آخر الأرقام الصادرة عن بنك المغرب، فإن عدد البطاقات البنكية الصادرة عن المصارف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *