الرئيسية / مجتمع / هذا ما تضمنته مساعدات إنسانية فرنسية لسجن تولال ومؤسسات أخرى بمكناس

هذا ما تضمنته مساعدات إنسانية فرنسية لسجن تولال ومؤسسات أخرى بمكناس

منح المجتمع المدني الفرنسي مساعدات إنسانية تقدر بنحو 20 طن لمؤسسات بالعاصمة الإسماعيلية، عن طريق الجمعية المحلية التي تحمل اسم “نسيم مكناس للتنمية والازدهار”.

 

ومن المنتظر أن تتوجه هذه المساعدات، حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى كل من مستشفى محمد الخامس، وسجن تولال 3، والمؤسسة التعليمية حي السلام، وهي عبارة عن كتب، ومحفظات، وقصص، وألبسة، وكراسي متحركة، وتجهيزات روض للأطفال.

 

واعتبرت رئيسة جمعية نسيم مكناس بهية التراب في كلمة خلال الحفل، أن هذه المبادرة تتماشى مع التوجيهات الملكية السامية، القاضية بتقوية دور الجمعيات حتى تضطلع بدورها كاملا في تنمية المملكة وحث كافة المواطنين على الانخراط فيها.

 

وتوقفت التراب-يضيف المصدر ذاته- عند الدور الذي تقوم به هذه الجمعية منذ تأسيسها سنة 2014، في المساهمة في مشاريع مستدامة بالحاضرة الإسماعيلية، والعمل على تلبية الحاجيات في عدة مجالات، لا سيما ذات الطابع التربوي والثقافي والاجتماعي، معربة عن شكرها العميق لهؤلاء المتطوعين الفرنسيين الذي اختاروا مدينة مكناس لخصها بهذه الالتفاتة الإنسانية.

 

وفي تصريح للوكالة، قال الكاتب العام للجمعية، محمد حمزة الهلالي، بأن الهدف من زيارة قافلة (205 تروفي)، لهذه المدينة يتمثل في المساهمة في إشعاعها السياحي، وتعميق العلاقات الجمعوية بين المغرب وفرنسا.

 

وأضاف “الهلالي” أن هذه الزيارة التي تتم بتعاون مع عمالة مكناس، وبما تتضمنه من مساعدات، دلالة بأن العمل الجمعوي قادر على المشاركة في التنمية المحلية، وخلق شراكات تعاون مع عدة هيئات أجنبية، بما يعتبر نوعا من الدبلوماسية الموازية التي يقوم بها المجتمع المدني.

 

ومن جانبها، أشارت شارلين بوغان (فرنسا) عن اللجنة التنظيمية، -يضيف المصدر ذاته-، إلى أن قافلة (205 تروفي) غيرت هذه السنة مسارها حيث كانت مكناس ، بفضل جمعية نسيم للتنمية والازدهار، بداية المحطة وتستفيد لأول مرة من المساعدات التي استطاع المجتمع المدني تحصيلها بفرنسا.

 

وتضم هذه القافلة السياحية أزيد من 100 سيارة محملة بعدة مساعدات، وتزور المغرب للمرة 11 حيث حطت بمدينة مكناس في أول حلول لها بالمملكة، قبل تجوب عددا من المدن، خاصة بجنوب المملكة.

عن admin

شاهد أيضاً

الأطباء يدعون إلى عدم متابعتهم بالاعتماد على القانون الجنائي وضبط وتحديد مفهوم الخطأ الطبي

نظمت الجمعية الجهوية للمصحات الخاصة بجهة الدارالبيضاء سطات، السبت 10 نونبر 2018، يوما دراسيا بأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *