أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / هذا ما حققه تطبيق بريد بنك موبيل منذ إطلاقه سنة 2014

هذا ما حققه تطبيق بريد بنك موبيل منذ إطلاقه سنة 2014

أعلن البريد بنك، الرائد في المغرب في مجال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، عن تسجيل رقم قياسي جديد مع أكثر من مليون عملية تحميل لتطبيقه البريد بنك موبيل.

وأوضح في بلاغ له، أنه بعد النجاح الذي عرفه إطلاق هذا التطبيق سنة 2014، سجل عدد العمليات ارتفاعا ملحوظا، حيث انتقلت من 000 878 سنة 2016 إلى أكثر من 3،3 ملايين عملية نهاية سنة 2017. وأضاف أن هذا الارتفاع في تزايد مستمر منذ بداية سنة 2018، حيث بلغت  4,2 مليون عملية خلال الأشهر الأربعة الأولى.

وقد صمم هذا التطبيق لتسريع رقمنة العمليات البنكية وتوفير تجربة أفضل للزبناء، حيث تظهر البيانات المتعلقة باستخدام التطبيق نجاحًا حقيقيًا للخدمات التي يتم اعتمادها يوميًا، بما في ذلك عمليات تحويل الأموال وأداء الفواتير وشراء تعبئات الهاتف.

وكشف البلاغ أنه إلى جانب التسعيرة المطبقة، والتي تم اعتمادها من أجل تحقيق هدفين: تشجيع استخدام القناة الرقمية للبنك وتشجيع الإندماج المالي للأشخاص غير المتعاملين مع البنوك، فإن سهولة الاستعمال وهندسة التطبيق الجديد، بالإضافة الى تنوع الخدمات المقدمة، مكنوا من المساهمة في الرفع من عدد زبناء بريد بنك موبيل بنسبة خمس مرات أكثر (من 100000 زبون سنة 2015 إلى أكثر من 500000 زبون سنة 2017).

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 80٪ من العمليات (التحويلات، أداء الفواتير، أداء الضرائب، شراء تعبئات الهاتف…) تتم اليوم عبر البنك الرقمي.

وسجل البريد بنك في الربع الأول من سنة 2018 ، أكثر من 79 ٪ من العمليات المتعلقة بالأداء عبر الهاتف المحمول التي تمر عبر المنصة الوطنية “فاتورتي”  لمركز النقديات، وأكثر من 32٪ من المعاملات عبر جميع القنوات الرقمية، (قنوات الشبابيك الأوتوماتيكية، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وكذا الخدمات المصرفية عبر الانترنت).

ويواصل البريد بنك في 2018 جهوده لتسريع الاندماج المالي للمواطنين، ومواكبة المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر المحمول، حيث إن منصة الدفع عبر الهاتف المحمول للبريد بنك هي الآن جاهزة لضمان عملية التشغيل التوافقي الوطني، وكذا المساهمة في تقديم الخدمات الجديدة المخطط لها في إطار المشروع الوطني، الذي أطلقه البنك المركزي والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

ذلك أنه بمجرد انطلاق معاملات الدفع عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني، سيستفيد البريد بنك من تجربته بتوفير الحلول المناسبة عبر بريد بنك موبيل، وذلك لتأكيد ريادته في مجال الأداء عبر الهاتف النقال.

وللتذكير، يوفر بريد بنك موبيل حلولًا للأداء عبر الهاتف، والقيام بمختلف المعاملات البنكية عن بعد، حيث يمكن من الاستفادة من نوعين رئيسيين من الخدمات البنكية، ويتعلق الأمر بالعمليات اليومي ذات الطابع الإخباري، كالاطلاع على الرصيد وتاريخ آخر العمليات، نسخ كشف الهوية البنكية، الاعتراض على البطاقة ، وطلب دفتر الشيكات …، والعمليات الخاصة بالمعاملات البنكية، كالتحويلات من حساب إلى آخرى، وتحويل الأموال بين الأفراد، تسديد الفواتير، الدفع عبر الإنترنت وشراء تعبئات الشحن،…

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد والمالية: عجز الميزانية بلغ 6,7 مليار درهم في متم مارس الماضي

أفادت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بأن وضعية التحملات وموارد الخزينة عند متم مارس 2021 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *