أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / هذا هو تاريخ الإعلان عن نتائج الدورة الثانية لـ”الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب”

هذا هو تاريخ الإعلان عن نتائج الدورة الثانية لـ”الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب”

تحتضن مدينة الدار البيضاء، يوم الخميس 25 أكتوبر الجاري، تظاهرة “الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب” في نسختها الثانية، حيث سيتم اختيار ”الأفضل في خدمة الزبناء للسنة”، وذلك بحضور عدد كبير من رؤساء الشركات والمقاولات المغربية.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تعتبر فريدة من نوعها ليس في العالم العربي فحسب، بل بسائر بلدان القارة الإفريقية، إلى اختبار جودة خدمة الزبناء بالمقاولات والشركات المغربية، حيث يتم تقييم المقاولات وفقا لمجالهم الاستهلاكي.

جدير بالذكر أن الشركات المتنافسة للفوز بـ “خدمة الزبناء لسنة 2018”، خضعت لسلسلة من الاختبارات في الفترة المتراوحة بين شهري مايو وغشت 2108 من طرف زبناء سريين الذين قاموا بتسجيل 105 مكالمة هاتفية، وتلقي 30 رسالة إلكترونية/ أو استمارة، إلى جانب القيام بـ 10 زيارات ميدانية، و15 زيارة مواقع الانترنت عبر الحاسوب، والهواتف الذكية، والألواح الإلكترونية.

للإشارة، فقد تم إحداث تظاهرة “اختيار خدمة زبناء السنة” خلال السنة الماضية، من أجل تشجيع العلامات التجارية والمقاولات المغربية، وهي فرصة ثمينة لتحسين جودة خدمات الزبائن والمستهلكين في المغرب.

وتطمح تظاهرة (اختيار خدمة زبناء السنة)، كذلك، لمواكبة السوق المغربية لكي تتماشى مع مستوى الخدمات بالسوق الأوروبية، وكذا لتكريس ثقافة “خدمات الزبائن” لدى كافة المقاولات المغربية، في فرنسا ومنذ 10سنوات، تتوج تظاهرة (اختيار خدمة زبناء السنة) جودة مصلحة الزبناء بحسب أنشطة كل قطاع على حدة.

وأصبحت هذه التظاهرة حدثا عالميا، حيث أجريت (الدورة السادسة) في إسبانيا، و(الثالثة) في إنجلترا. وتستند هذه التظاهرة على منهجية تعتمد بالأساس على اختبار “الزبون السري”، ويشرف عليها Kantar TNS، وApproche client .

شاهد أيضاً

المندوبية السامية للتخطيط: تأثيرات شهر رمضان 1442 على تطور الأثمان عند الاستهلاك

تستعرض هذه المذكرة تأثير شهر رمضان المبارك على تطور أسعار الاستهلاك خلال هذه السنة، وخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *