أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / هذه هي الأسماء الفائزة في الدورة الثامنة لمسابقة “جوهرة مواهب” 2018

هذه هي الأسماء الفائزة في الدورة الثامنة لمسابقة “جوهرة مواهب” 2018

استجابة للإعلان عن المشاركة الذي أطلقته إدارة المهرجان الدولي للموسيقى “جوهرة” في يونيو المنصرم، احتضن كورنيش سيدي بوزيد الدورة الثامنة لمسابقة جوهرة مواهب أيام 19 و20 و21 يوليوز الجاري.

9 مرشحين لم تكن مهمتهم سهلة أمام جمهور متحمس، ولجنة تحكيم همها الوحيد “إنصاف التميز” في 3 أنواع هي الشعبي، والراب، والفيزيون.

لجنة التحكيم المشكلة من متمرسين راكموا تجربة كبيرة في الميدان ، نظير عبد الرحمان عريس، المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال (رئيسا)، أوبيز (مجموعة دركا)، خالد مقدار (مجموعة هوسة )، وعبد الرحيم البرطيع.

وكان التسابق نحو التتويج مشوقا ومطبوعا بالتنافسية الشديدة بين الفرق المشاركة وسط حضور جماهيري وازن ومتذوق وجاءت النتائج كالتالي :

ـ جائزة صنف الشعبي / المجمع الشريف للفوسفاط: “الداودي الصغير” من مدينة الجديدة. قدمها محمد الزاهدي، رئيس المجلس الإقليمي.

ـ جائزة صنف الراب / طوطال المغرب : “بلاندي” من مدينة مكناس. قدمها بكوش عبد الرزاق، ممثل طوطال المغرب.

ـ جائزة صنف الفزيون/ جمعية دكالة : “هيواكا” من مدينة الدار البيضاء. قدمها مصطفى العنتاري، ممثل جمعية دكالة.

وسيحظى الفائزون في مسابقة جوهرة مواهب، بتسجيل إحدى أغانيهم في واحد من أشهر استوديوهات التسجيل بالمغرب، وبشرف الصعود في واحدة من منصات المهرجان الدولي جوهرة 2019 بكل من الجديدة وأزمور والبير الجديد.

جدير بالذكر أن السهرة الختامية لجوهرة مواهب، نشطتها عدة مجموعات موسيقية، وضمنها “MED IN BLED”، و”أركسترا عزيز الغيتومي”، وهي سهرة شدت اهتمام الجمهور الحاضر الذي تفاعل معها بشكل كبير.

وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل “المستقبل” بنسخة منه” أن إدارة جوهرة مواهب حرصت على اختيار سيدي بوزيد منصة رئيسة للمسابقة، وذلك لخلق الفرجة المتميزة، الهادفة إلى تنشيط منتجع سيدي بوزيد وتلبية رغبات المصطافين المتوافدين عليه بكثرة، خلال هذه الفترة من العطلة الصيفية.

شاهد أيضاً

بمسرح محمد زفزاف بالعاصمة الاقتصادية.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للعود

انطلقت بمسرح محمد زفزاف بالعاصمة الاقتصادية، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للعود ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *