أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / هكذا تحول فارس دكالة كأول فريق لكرة القدم إلى شركة مجهولة الاسم

هكذا تحول فارس دكالة كأول فريق لكرة القدم إلى شركة مجهولة الاسم

تحول نادي فريق الدفاع الحسني الجديدي إلى شركة مجهولة الاسم، وفقا للقانون 09 – 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة وتماشيا مع توصيات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بعدما صادق عليه الجمع العام للفريق، مساء أول أمس الثلاثاء 14 غشت الجاري، بالإجماع.
وينص القانون رقم 09 – 30 على أن الشركة الرياضية تأخذ شكل شركة مجهولة الاسم التي يتألف رأسمالها بالضرورة من أسهم مسجلة، بحيث يجب أن يكون ثلث الأسهم على الأقل وثلث حقوق تصويتها على الأقل من نصيب جمعية الرياضة.
وبهذا الخصوص، قال رئيس النادي، عبد اللطيف المقتريض، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع: “نحن بذلك نكون أول ناد لمحترفي البطولة الوطنية المغربية للاتصالات يصبح شركة رياضية”، معتبرا هذا القرار “نقطة تحول” و”علامة بارزة” للجمع العام العادي، الذي سجل حضور ما لا يقل عن 40 منخرطا من أصل 52 عضوا في النادي.

وفي نفس السياق، صادق الأعضاء المنخرطين على التقريرين الأدبي والمالي بعدما  أبدوا ارتياحهم للتوازنات المالية والحصيلة الإيجابية للنادي (نهائيات كأس العرش، واحتلاله المركز الخامس في البطولة الوطنية، وتأهله للمرة الأولى إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا).

كما سجل نادي فارس دكالة ﻓﺎئضا ماليا بنحو 6 ﻣﻼﯾﯿﻦ درھﻢ، حيث تجاوزت المداخيل قيمة 67 مليون درهم، منها ما يناهز 18 مليون درهم مستخلصة من تنقيلات اللاعبين، فضلا عن 3ر17 مليون درهم كمساهمة من الجهات الداعمة.
ومن ناحية أخرى، وافق الجمع على ميزانيات النادي المرتقبة المرتبطة بمداخيل ونفقات برسم الموسم الرياضي 2018-2019، وذلك على خلفية التزام رئيس النادي بالقيام بأقصى جهد لتوحيد كل المكونات حوله مشروع الشركة الرياضية للدفاع الحسني الجديدي.

شاهد أيضاً

ثمن نهائي كأس العرش (2019- 2020) .. فريق الرجاء الرياضي يتأهل الى دور الربع عقب تفوقه على فريق اتحاد سيدي قاسم

 حجز فريق الرجاء الرياضي مقعده في دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020) ،بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *