أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / هكذا يستعد منتخب الأولمبياد الخاص المغربي لانطلاق الألعاب العالمية 2019 بأبو ظبي

هكذا يستعد منتخب الأولمبياد الخاص المغربي لانطلاق الألعاب العالمية 2019 بأبو ظبي

استعدادا للألعاب العالمية الصيفية التي سينظمها الأولمبياد الخاص الدولي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما بين 8 و22 مارس 2019، بمشاركة أزيد من 180 دولة، يدخل المنتخب المغربي للأولمبياد الخاص المغربي، الذي سيشارك في هذه الألعاب تربصا إعداديا ثانيا أيام 5، 6 و7 مارس، بالمعهد الوطني للرياضة بسلا الجديدة.


ويضم الفريق 41 رياضيا سيتنافسون في 11 نوعا رياضيا إضافة إلى مشاركة الأولمبياد الخاص المغربي في المؤتمر العالمي للشباب القادة والمؤتمر العالمي للأسر اللذان سينظمان على هامش هذه الألعاب.
وسيعرف هذا التربص حصصا تدريبية حسب الرياضات التي سيشارك فيها اللاعبون، وأخرى تقنية إضافة إلى تهييئهم بدنيا من طرف متخصصين في هذا المجال حتى تكون هذه المشاركة مشرفة.
يذكر أن الأولمبياد الخاص المغربي منذ تأسيسه سنة 1994 لم يتخلف عن أية تظاهرة سواء كانت عالمية أو قارية أو غيرها، ودائما يحصل خلالها على نتائج جيدة.
يشار إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي، أعد برنامجا حافلا لسنة 2019، أهم محطاته، الألعاب الجهوية، كأس العرش في كرة السلة، الرياضات الموحدة، رياضات أقل من 8 سنوات والدورات التكوينية للأطر العاملة في الميدان، إضافة إلى كأس العرش وكأس الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، في كرة القدم داخل القاعة، وكذا أيام تحسيسية للعائلات والمتطوعين إضافة إلى المشاركة في الألعاب العالمية. ويعتمد هذا البرنامج على تقنيات حديثة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للرياضيين.

شاهد أيضاً

البطولة الاحترافية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة حسنية أكادير بضيفه المغرب الفاسي

حسم التعادل الإيجابي (1-1) المواجهة التي جمعت فريق حسنية أكادير بضيفه المغرب الفاسي ودارت، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *