أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / هولندا ضيف شرف النسخة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة 2018

هولندا ضيف شرف النسخة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة 2018

 

صورة من الأرشيف

 

 

 

تستعد مدينة مكناس، في الفترة ما بين 24 و28 أبريل الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة الثالثة عشر للمعرض الدولي للفلاحة، وذلك تحت شعار “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”.

وذكرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في بلاغ لها، أن المعرض الذي سيقام على مساحة تقدر بـ 180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة، سيحتضن أزيد من 1400 عارض يمثلون 67 بلدا، فضلا عن استقبال أكثر من 850 ألف زائر.

وأضاف البلاغ أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد أحد أكبر التظاهرات في إفريقيا والموعد الأكثر أهمية للقطاع الفلاحي والفاعلين فيه، سينظم حول 9 أقطاب هي قطب “الجهات”، و”قطب المؤسسات والمستشهرين”، و”القطب الدولي”، إلى جانب “قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، و”قطب الطبيعة والحياة”، و”قطب المنتجات”، و”قطب المنتجات المحلية”، وكذا “قطب التربية الحيوانية”، و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية”.

وحسب ذات المصدر، ستحل هولندا كضيف شرف على المعرض، علما أن هذا البلد يعتبر “البوابة إلى أوروبا”، ويستفيد من شبكة لوجستية رائدة، ويعد واحدا من الدول المركزية للتجارة الأوروبية والعالمية في المنتجات الفلاحية، مضيفا أنه و”بفضل شبكة البنية التحتية اللوجيستية المتنوعة للغاية، فإن النموذج الهولندي مثال مثير للاهتمام علاقة بموضوع هذه السنة”.

شاهد أيضاً

المندوبية السامية للتخطيط: تأثيرات شهر رمضان 1442 على تطور الأثمان عند الاستهلاك

تستعرض هذه المذكرة تأثير شهر رمضان المبارك على تطور أسعار الاستهلاك خلال هذه السنة، وخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *