أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / وأخيرا الملك السعودي سلمان يقضي عطلته الصيفية بجبيلات طنجة

وأخيرا الملك السعودي سلمان يقضي عطلته الصيفية بجبيلات طنجة

 

طنجة: كادم بوطيب

علم موقع “المستقبل” من مصادر مطلعة أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، سيحل قريبا بالمغرب، وبالتحديد بمدينتي طنجة والرباط لقضاء عطلته الصيفية، كما جرت به العادة سابقا.
وقالت المصادر ذاتها إن أولى طائرات طاقم الملك السعودي، حلت بطنجة مؤخرا، للإعداد لزيارة العاهل السعودي.
وتجري الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال “ضيف المغرب الكبير”، حيث حجزت جميع فنادق مدينة البوغاز من أجل طاقم الملك ومرافقيه.


وسيرافق الملك في رحلته هذه، أفراد أسرته، وعدد من الوزراء والمقربين. وقد اعتاد الملك وعائلته، قضاء جزء من عطلته الصيفية بالمغرب، وخاصة بمدينة البوغاز.
وبرأي مراقبين، فإن زيارة الملك سلمان للمغرب “تضع حدا للشائعات التي ذاعت بشأن توتر بين الرباط والرياض، بسبب مواقف المغرب من الأزمة الخليجية، وإرساله لمساعدات للدوحة، بعد الحصار الذي فرضته عليها السعودية وحلفاؤها”.وكذلك خيانة السعودية للمغرب في ملف ترشيحه للمونديال.
وكما أكد متحدث بأن المغرب تربطه علاقات وثيقة بالسعودية، وغالبا ما يقضي الملك سلمان عطلاته في طنجة، لكنه استدرك بالقول “السعودية لديها أعداؤها الذين ينبغي التموقع إما ضدهم أو معهم”، في إشارة إلى قطر.
ومن المتوقع أن يغادر الملك السعودي “سلمان” السعودية في اتجاه المغرب لقضاء فترة من الراحة، خاصة بعد تلقيه دعوة ملحة لزيارة الرباط من العاهل المغربي الملك “محمد السادس” في وقت سابق من غشت الماضي.
وكشفت مصادر مطلعة أن الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز” قد علق أنشطته منذ يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 غشت، وذلك بناء على طلب فريقه الطبي، بعد أن أصبح يعيش أزمة كوابيس، جراء الأمراض الفتاكة التي يعاني منها. وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يقضي فترة راحة بطنجة خلال شهر شتنبر الحالي.
وذكر ذات المصدر أن الأطباء نصحوا الملك السعودي بأخذ قسط من الراحة لمدة أسبوعين على الأقل، مشيرا إلى أن “سلمان” أخذ نصيحة أطبائه في الحسبان، وألغى بالفعل، أكثر من اجتماع مع أفراد من عائلته وأقربائه من “آل سعود”، لكنه لم يأخذ فترة استجمام بالخارج.

شاهد أيضاً

أيوب بنجبيلي: أي دور للأحزاب السياسية في استعادة الثقة بالعملية الانتخابية ؟

الدكتور أيوب بنجبيلي (*) إذا كانت علاقة الحاكم بالمحكوم في الماضي السحيق تتأسس على الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *