أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / ورشات عمل موضوعاتية ونقاشات متواصلة في اليوم الثالث من أشغال الدورة 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية بمراكش

ورشات عمل موضوعاتية ونقاشات متواصلة في اليوم الثالث من أشغال الدورة 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية بمراكش

تتواصل لليوم الثالث على التوالي فعاليات الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، التي انطلقت أشغالها بمدينة مراكش يوم الثلاثاء 5 دجنبر الجاري، وتستمر إلى غاية اليوم الجمعة 7 من نفس الشهر.


وعرف اليوم الثالث لهذا الحدث العالمي، أيضا، نقاشات غنية وورشات عمل موضوعاتية، إلى جانب تظاهرات موازية بالتعاون مع شركاء دوليين مختلفين في إطار مواضيع حول “الهجرة والتنمية القروية : تعزيز الشراكة الانتقالية (26 مارس في نيويورك)، و”تظاهرة موازية للمنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية على هامش المنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2018 (13يوليوز في نيويورك)، ثم حوار حول تنفيذ إطار الحكامة العالمية الجديد للهجرة (4 شتنبر في جنيف).


كما عرف اليوم الثالث، أيضا، استمرار الحصة الاستثنائية المتعلقة بمستقبل المنتدى ومنصة الشراكات في مناقشة القضايا ذات الصلة بالأهداف المشتركة المحددة من طرف الرئاسة وتبادل الممارسات الجيدة، خاصة في ضوء إعداد الاتفاق العالمي للهجرة وتنفيذه مستقبلا من طرف الدول.

جدير بالذكر ان أشغال الدورة 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، المنظم برئاسة مشتركة بين المغرب وألمانيا،والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية”.



ويعرف هذا الحدث الدولي، الذي يمتد من 5 إلى 7 دجنبر الجاري، مشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من الحكومتين المغربية والألمانية، ووزراء ونائبي وزراء من مختلف بقاع العالم، إلى جانب العديد من أصحاب القرار والمختصين، يمثلون أزيد من 100 دولة عضو بالامم المتحدة، وفعاليات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ومنظمات أخرى تعنى بشؤون الهجرة.

شاهد أيضاً

انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.. فترة إيداع الترشيحات مابين 24 و27 شتنبر الجاري

أفاد بلاغ لوزير الداخلية الثلاثاء، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *