أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / وزارة بنعبد القادر تشرع في تلقي المشاريع الإصلاحية المقترحة للاستفادة من دعم صندوق تحديث الإدارة العمومية
محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العمومية

وزارة بنعبد القادر تشرع في تلقي المشاريع الإصلاحية المقترحة للاستفادة من دعم صندوق تحديث الإدارة العمومية

محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العمومية

أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية عن انطلاق عملية تلقي المشاريع الإصلاحية برسم السنة المالية 2018 للاستفادة من دعم صندوق تحديث الإدارة العمومية، تفعيلا لبرنامج إصلاح الإدارة 2017-2021.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها توصلت “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه العملية تنطلق وفق رؤية تروم تحقيق تحول إداري غايته تحسين جودة الخدمات العمومية، وتعزيز نجاعة الإدارة خدمة للمواطن والتنمية.

وأضاف البلاغ أن صندوق تحديث الإدارة العمومية، الذي أحدث من أجل التشجيع على الإنخراط في تفعيل أوراش الإصلاح الإداري، سيدعم بشكل رئيسي الإبتكار بالمرافق العمومية في المشاريع المقترحة بالنسبة لبرنامج سنة 2018، وذلك وفق التحولات الأربع التالية : التحول التدبيري، والتحول التنظيمي، والتحول الرقمي، والتحول التخليقي، والتي تتوزع على عدة محاور ذات أولوية، حيث تهم بالخصوص، تطوير نجاعة الموارد البشرية، ودعم النوع الإجتماعي بالوظيفة العمومية، ودعم تنمية الإدارة الإلكترونية، إلى جانب تحسين جودة الإستقبال، وتطوير الخدمات الإلكترونية، وكذا دعم التبادل الإلكتروني للمعلومات ، ودعم النزاهة والأخلاقيات، ودعم التواصل المؤسساتي و الولوج الى المعلومات العمومية .

وأكد البلاغ، في ذات السياق، أنه بالنسبة لهذه السنة فقد أعطيت عناية خاصة لدعم المبادرات المرتبطة بإيجاد حلول جديدة ومبتكرة، على مستوى الإستراتيجيات ومناهج التنظيم والتدبير والتصاميم المستحدثة لتقديم خدمات عمومية ذات قيمة مضافة، لاسيما التي تعتمد تكنولوجيا المعلومات.

وحسب الوزارة، فإنه للاستفادة من دعم الصندوق، يجب على القطاعات الوزارية من جهة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية تحت إشراف القطاعات الوصية المعنية من جهة أخرى، موافاة الوزارة بطلباتها مرفقة بالنموذج الذي يجب تعبئته وتوجيهه عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.mmsp.gov.ma ، داخل الآجال التنظيمية.

وستعقد اللجنة الوزارية المختصة بدراسة وانتقاء المشاريع المعروضة على تمويل الصندوق اجتماعها في أواخر شهر ماي الجاري. كما سيعقد لقاء تواصلي، يوم الأربعاء المقبل 23 ماي الجاري، بمقر الوزارة بهدف تأطير وتوجيه المسؤولين عن إعداد ووضع المشاريع المقترحة للتمويل.

شاهد أيضاً

عقد جلسة تشريعية للمصادقة على مشاريع قوانين تهم المجال الفلاحي وسلامة المنتجات الفلاحية

يعقد مجلس المستشارين، غدا الثلاثاء، جلسة عامة تشريعية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع قوانين تتعلق بالمجال الفلاحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *