الرئيسية / مجتمع / لهذه الاسباب.. أمزازي يلغي زيارته الى مدينة فاس

لهذه الاسباب.. أمزازي يلغي زيارته الى مدينة فاس

ألغى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، زيارته إلى مدينة فاس التي كانت مرتقبة يومي 08 و09 أكتوبر الجاري 2019.

وأفادت مصادر مطلعة أن جولة الوزير إلى مدينة فاس كانت تهدف الى الإطلاع على وتيرة الدخول المدرسي ومدى اكتمال بعض الأشغال التي في طور الإنجاز.

وأضافت نفس المصادر أن أشغال المؤسسة الجماعية التي كان سيدشنها الوزير لا زالت متأخرة، إضافة الى بعض النقائص التي تشوب صفقات بناء مؤسسات جديدة وهو ما جعله يلغي زيارته في انتظار استكمال الأشغال وإعادة النظر في الصفقات.

وحسب بلاغ سابق لأكاديمية فاس مكناس للتربية والتكوين، فإن جولة الوزير كانت ستشمل في اليوم الأول كلا من مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد البطحاء بفاس، مدرسة عبد اللطيف اللعبي، ومركز الفرصة الثانية الجيل الجديد مدرسة مولاي علي الشريف، بالإضافة للقاء تواصلي جهوي بالمدرج الجهوي مولاي سليمان للتكوينات والملتقيات.

أما اليوم الثاني، كان سيشهد تدشين مؤسستين ووضع الحجر الأساس لمدرستين وللكلية المتعددة الإختصاصات بتاونات، وتدشين مدرسة جماعية أخرى الولجة بتاونات.

جدير بالذكر أن الدخول المدرسي بجهة فاس مكناس عرف تعثرا ملحوظا وهو ما سجلته العديد من الجمعيات، من بينها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي اتهمت في بلاغ لها يخص فرع بولمان بتخاذل الأكاديمية وإقصائها للإقليم من الموارد البشرية والبنية التحتية.

كما أن مديرية فاس عرفت بدورها هي الأخرى مشاكل عدة في بعض المؤسسات مثل إعدادية ابن شقرون، الأمل وعين هارون.

شاهد أيضاً

تاجر يطيح بـثلات أجانب روجوا لعملة بريطانية مزورة بأكادير

أطاح تاجر بسوق الأحد بمدينة أكادير، أمس الجمعة 18 أكتوبر، بـ3 أشخاص يحملون الجنسية البريطانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *