أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / هكذا أصبح أحمد أحمد تحت وصاية فاطمة

هكذا أصبح أحمد أحمد تحت وصاية فاطمة

في الوقت الذي يمر فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفترة مضطربة ، قرر الاتحاد الدولي للعبة الفيفا الأخذ بزمام الأمور. واعتبارًا من فاتح غشت ، ستكون فاطمة سمورا ، الأمينة العامة للفيفا ، نائبة للمفوض السامي لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ستتولى السنغالية فاطمة سمورة ، أمين عام FIFA ، منصب المفوض السامي لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعتبارًا من فاتح غشت ، لمدة 6 أشهر.

وستترأس المسؤولة السنغالية فريقًا لإجراء “مراجعة شاملة لحوكمة الاتحاد ، والإشراف على الإدارة التدبيرية للمنظمة ، والتوصية إذا لزم الأمر ، بسلسلة من الجهود والإصلاحات ، بحسب ما ورد في وثيقة أرسلت إلى أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

أحمد أحمد وفريق عمله يؤكدون أن القرار جاء مشتركا بين كاف وفيفا.

بقرار من هذا النوع، الذي يعد سابقة في تاريخ الكاف، فقد أصبح  أحمد أحمد والكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم  تحت الوصاية. لكن هذا الأخير وفريق عمله يؤكدون أن القرار جاء مشتركا بين كاف وفيفا.

وقبيل انطلاق كأس إفريقيا للأمم، قرأ معاد حجي ، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم أمس، بياناً مشتركاً بين الاتحاد الإفريقي والفيفا في مؤتمر صحفي في الملعب الدولي بالقاهرة. وجاء فيه أن أحمد أحمد طلب من اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعيين فاطمة سمورا في الاتحاد الأفريقي.

وبحسب هذه الرواية، فقد عينت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والفيفا فاطمة سمورا ، المندوبة العامة للفيفا لإفريقيا ، اعتباراً من 1 غشت لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وستساعدها مجموعة من الخبراء.

أحمد أحمد: “سوف تسمعون الكثير من الأشياء من هذه المهمة ، انتظروا قليلا ولا تتسرعوا ولا تتكهنوا بشيء.”

ستشرف فاطمة على إدارة الكاف والتنظيم الاحترافي لجميع المسابقات. سوف تستمر في منصبها كأمين عام للفيفا.

وقد وافق مجلس الفيفا على هذا الإجراء المؤقت والاستثنائي. وقال البيان إن هذا القرار اتخذ لتحقيق “الاستقرار والصفاء والكفاءة الاحترافية”.

أما أحمد أحمد فقد أوضح بهذا الخصوص أنه لا يوجد طرف أفضل من الفيفا لمعرفة ما يجري في الاتحاد الإفريقي ، وقال: “سوف تسمعون الكثير من الأشياء من هذه المهمة ، انتظروا قليلا ولا تتسرعوا ولا تتكهنوا بشيء. لقد تم اتخاذ هذا القرار باتفاق مشترك. أنا لا أحب الكذب”.

 

شاهد أيضاً

بإفران.. الفريق الوطني للبريك دانس في تربص تحضيرا للبطولة العالمية

بدأ الفريق الوطني للبريك دانس تربصا إعداديا بإفران، في إطار التحضير لبطولة العالم المقررة نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *