أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / وفاة محمد بن عبد السلام رائد الاعلام السمعي بالمغرب

وفاة محمد بن عبد السلام رائد الاعلام السمعي بالمغرب

انتقل إلى دار البقاء، ليلة أمس الأربعاء 20 فبراير الحاري، رائد الإعلام السمعي بالمغرب السيد محمد بن عبد السلام.
وأعطى الراحل خلال مزاولة مهامه كمسؤول على الإنتاج الإذاعي باللغتين العربية والفرنسية توهجا كبيرا للإعلام السمعي بالمغرب.


وكان وراء إنتاج برامج قوية حركت وقتها الرأي العام المغربي والأوساط الحكومية والهيئات الثقافية والمجتمع المدني، وانخرط فيها كافة المثقفين بفعل أهدافها الوطنية والنبيلة الهادفة .

ومن أشهر البرامج التي كان وراء ميلادها ورعايتها “قافلة التنمية”، و”قطار التنمية”، و”الأحد لكم”، و”180 دقيقة”، وكذلك برنامج “دكان الناس”، الذي كان يقدمه الراحل ابو الصواب، و”الضوء الأخضر، الذي عرف أوجه مع الإذاعي اللامع رشيد الصباحي، إضافة لسلسلة أخرى من البرامج الناجحة تولى إعدادها وتقديمها نخبة من الإذاعيين اللامعين، كالراحل امحمد الجفان وامحمد البوكيلي وفاطمة تواتي والعمراني والغيداني ومحمد نجيب واسمهان عمور ونجاة بناني وغيرهم.
كما عرفت القناة الدولية في عهده لمعانا كبيرا مع نخبة من أشهر الإذاعيين كعلي حسن، والمكي بريطل. والمالكي، وكمال اراسي، وامحمد لبحيري وأليفي حفيظ وغيرهم ..
أما في الإعلام الرياضي، فقد تألق في عهده كل من امحمد عزاوي، عبد الفتاح الحراق، مهدي ابراهيم والراحل محمد الأيوبي.
كما رافق الراحل محمد بن عبد السلام المشهور ببن في إخراج جميع برامجه المبدع لنعيسى حجي والراحل حسن صمان، وفي الرياضة المخرج المكي رودياس.
ومعلوم ان الفقيد تلقى تكوينه بالولايات المتحدة الأمريكية ويعود له الفضل في تكوين أبرز الأسماء الإذاعية التي مدت الإذاعة الوطنية بالاشعاع والتفوق.

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي بالقنيطرة ترد على تصريحات سجين سابق بخصوص ظروف اعتقاله

 ردت إدارة السجن المحلي بالقنيطرة على التصريحات التي أدلى بها السجين السابق بهذه المؤسسة السجنية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *