أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / يتيم يشارك في افتتاح أشغال الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

يتيم يشارك في افتتاح أشغال الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

يشارك وفد مغربي ثلاثي، برئاسة محمد يتيم، وزير الشغل والادماج المهني، في أشغال الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي، المنعقدة بالقاهرة خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 15 أبريل 2018، تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية.
ويتكون الوفد المغربي من ممثلين عن الحكومة وممثلين عن المنظمات المهنية للمشغلين (جامعة الغرف المغربية لغرف التجارة والصناعة والخدمات والاتحاد العام لمقاولات المغرب)، وممثلين عن المركزيات النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب).
وتتمحور أشغال هذه الدورة حول عدة بنود تهم بعض القضايا ذات الصلة بالشغل والتشغيل بصفة عامة، إضافة إلى بنود تتعلق بسير المنظمة، والتي تتمثل في دراسة تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي تحت عنوان “ديناميكية أسواق العمل العربية .. التحولات ومسارات التقدم “؛ والنظر في قرارات وتوصيات مجلس الإدارة؛الى جانب تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية؛ وكذا المسائل المالية والخطة والموازنة؛وتشكيل الهيئات الدستورية والنظامية؛ إلى جانب المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص؛ والانتاجية ودورها في تحسين التنافسية وزيادة النمو.

وقد تميزت الجلسة الافتتاحية للدورة 45 لمؤتمر العمل العربي، التي انطلقت على الساعة 10 صباحا من صبيحة اليوم الأحد 8 أبريل 2018 بإلقاء عدة كلمات تناوب عليها كلا من رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، والمدير العام لمنظمة العمل العربية ووزير العمل بدولة ليبيا، رئيس المؤتمر، والأمين العام لجامعة الدول العربية، إضافة إلى كلمة رئيس جمهورية مصر العربية، راعي المؤتمر، والتي تلاها نيابة عنه وزير القوى العاملة بجمهورية مصر العربية.

وبعد انتخاب ممثليها في مختلف لجان المؤتمر، اجتمعت الفرق الثلاثة (الحكومات- أصحاب العمل- العمال) لمناقشة مشروع التقرير الأول للجنة التنظيمية. هذا المشروع الذي تمت المصادقة عليه خلال الجلسة العامة الأولى للمؤتمر، التي شهدت، أيضا، الشروع في إلقاء كلمات أعضاء وضيوف المؤتمر بشأن تقرير المدير العام.

شاهد أيضاً

كوفيد-19.. 703 حالات إصابة جديدة وأزيد من 4 ملايين و529 ألف شخص استفادوا من الجرعة الأولى من اللقاح

 أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، عن تسجيل 703 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و640 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *