أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / يوفنتوس يفوز على الإنتر في ديربي مثير ويقترب من حسم اللقب

يوفنتوس يفوز على الإنتر في ديربي مثير ويقترب من حسم اللقب

تمكن فريق يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، من حسم الديربي لصالحه، بفوز مثير على مضيفه إنتر ميلان، (3-2)، على ملعب جوسيبي مياتزا في إطار منافسات الجولة 35 من المسابقة.

افتتح البرازيلي دوغلاس كوسطا التسجيل  لصالح اليوفي في الدقيقة ال13 لما تلقى تمريرة عرضية من كوادرادو روضها ببراعة وسددها بدقة على يسار الحارس معلنا تقدم السيدة العجوز.

وأثناء تصديه لهجومات يوفنتوس المتواصلة تلقى ماتياس فيتشينو بطاقة حمراء إثر ارتكابه خشونة خطرة تبينت من خلال تقنية الفيديو، ليواصل الإنتر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18.

وحاول يوفنتوس استغلال هذا النقص ليحسم المباراة بهدف ثان، وسيطر على مجريات الشوط الأول إلا أن الإنتر عرف كيف يدافع باستبسال حتى نهاية الجولة الأولى.

في الشوط الثاني بدا وكأن كل شيء قد تغير إذ استعاد الإنتر المبادرة وكثف الهجومات لإحراز التعادل، وقد تمكن من ذلك مبكرا في الدقيقة 52 إثر ضربة ثابتة حول اتجاهها المهاجم إيكاردي برأسية هزمت الحارس بوفون.

ولم يكتف الإنتر بالتعادل بل سعى للفوز الذي يمكنه من احتلال الرتبة الرابعة والمشاركة في عصبة الأبطال الموسم القادم. وفي الدقيقة 65 تمكن بريستيش من تخطي كوادرادو من جهة اليسار والتوغل في المنطقة ثم التمرير باتجاه المرمى لتصادف كرته قدم مدافع اليوفي بارزالي وتغير اتجاهها نحو شباك بوفون.

واشتعلت المباراة بسعي يوفنتوس للعودة، واستخدم أليغري أوراقه بالزج بالبديل الأرجنتيني ديبالا الذي أعاد الحيوية للهجوم. لكن بالمقابل أبدل مدرب الإنتر المهاجم إيكاردي وكأنه يرغب في الدفاع للحفاظ على النتيجة.

ديبالا نفذ ضربة حرة رائعة أبعدها الحارس هاندانوفيتش بصعوبة إلى الركنية. واستمر ضغط اليوفي وأضاع هيغواين فرصتين واضحتين. ولم يحصل على التعادل إلا في الدقيقة 87 إثر تسديدة لكادرادو غير اتجاهها مدافع الإنتر سكرينيار مسجلا في مرماه.

واعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل الذي لم يكن يخدم مصلحة أي من الفريقين إلا أن اللأرجنتينيين ديبالا وهيغواين كان لهما رأي آخر. ففي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي نفذ الأول ضربة خطأ غير مباشرة انسل لها الثاني من بين المدافعين ليضعها برأسه على يمين الحارس.

ورغم طول الوقت بدل الضائع لم يتمكن الإنتر من العودة بعدما نال من لاعبييه الإرهاق بسبب قوة المباراة والنقص العددي المبكر.

شاهد أيضاً

كرة القدم.. الدولي المغربي أشرف حكيمي يقود فريقه باريس سان جرمان للفوز على متز

 قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي فريقه باريس سان جرمان لانتزاع فوز ثمين على حساب ميتز …

تعليق واحد

  1. مقابلة جنونية صراحة
    اليوفي الفريق الذي لا يستسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *