أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / يوم تحسيسي بالبيضاء حول محاربة العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام

يوم تحسيسي بالبيضاء حول محاربة العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام

نظمت المنظمة غير الحكومية (أوكسفام ماروك)، أمس الأحد (06 ماي 2018)، بالدار البيضاء، يوما تحسيسيا حول محاربة العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام.
ويروم هذا اليوم، المنظم بتعاون مع عدة جمعيات تحت شعار “جميعا من أجل ولوج النساء للفضاء العام”، التواصل مع الجمهور العريض وتحسيسه، بغرض تعبئته حول إشكالية العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام، من خلال الفن والثقافة.
وأبرز نيكولا غرافيي، مدير جمعية (أوكسفام ماروك)، أن الغرض من هاته الحملة التحسيسية هو تشجيع المجتمع على الاضطلاع بدوره الفعال لكي يتسنى تغيير المعايير الاجتماعية، التي تبرر العنف الذي له طابع جنسي بالفضاء العمومي.
وقال: “لقد اخترنا طريقة في التحسيس تجمع بين الفن والثقافة من خلال مجسمات وعروض موسيقية بالشارع العام، من أجل مطالبة الجمهور العريض بالالتحاق بمعركة محاربة العنف الذي يستهدف النساء بالفضاء العام.
وفي السياق ذاته، أبرز عادل السعداني عن جمعية (راسين)، أن تنظيم هذه الحملة التحسيسية يروم المساهمة، في إعادة النظر في المعايير الاجتماعية التي تبيح ممارسة العنف، عبر مختلف التعبيرات الفنية.
ونظم هذا اليوم التحسيسي، في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها جمعية (أوكسفام ماروك) سنة 2016، تحت شعار “باراكا.. جميعا ضد العنف”، وتستمر حتى نهاية سنة 2019.

شاهد أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة: نسبة تهريب السجائر بلغت 1,91 في المائة خلال 2021

 أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بأن نسبة تهريب السجائر على الصعيد الوطني بلغت، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *