أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 113 مليون درهم صادرات أيرلندا من الألبان إلى الإمارات في النصف الأول من عام 2019

113 مليون درهم صادرات أيرلندا من الألبان إلى الإمارات في النصف الأول من عام 2019

أعلن مجلس الأغذية الأيرلندي “بورد بيا” عن تسجيل رقم قياسي في صادرات أيرلندا من الألبان إلى دولة الإمارات بواقع 113 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2019، في الوقت الذي شهدت فيه الصادرات ارتفاعاً إجمالياً بنسبة 80% بين عامي 2010 و2018.

جاء هذا الإعلان خلال مشاركة مجموعة من أبرز مصنعي ومنتجي الألبان في أيرلندا في معرض جلفود للتصنيع 2019 (الذي يقام من 29 إلى 31 أكتوبر) بدعم من مبادرة مجلس الأغذية الأيرلندي. ومن خلال جلب أفضل منتجات الأغذية والمشروبات والمحاصيل الزراعية من بلاد “جزيرة الزمرد” يسلط مجلس الأغذية الأيرلندي الذي يشارك في معرض جلفود للتصنيع للعام الثالث على التوالي الضوء على أبرز ما يقدمه كبار الموردين في أيرلندا في أضخم معرض لصناعة الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

كما أكد “بورد بيا” التزامه التام بالتركيز على الإنتاج المستدام من خلال تسليط الضوء على كيفية عمل الشركات الأيرلندية ضمن برنامج Origin Green))، وهو أول برنامج غذائي مستدام في العالم على المستوى الوطني.

ووفقاً للأبحاث الصادرة عن “بورد بيا”، فقد زاد حجم صادرات الألبان من أيرلندا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 23٪ لتصل إلى أكثر من 11,400 طن بين شهرين يناير ويوليو 2019، مقارنةً مع 9,279 طن خلال الفترة ذاتها من عام 2018. كما ارتفعت قيمة الصادرات من 102 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2018 إلى 113 مليون درهم هذا العام.

كلاوديا سامويل، المديرة الإقليمية لدى مجلس الأغذية الأيرلندي في الشرق الأوسط

وبهذه المناسبة، قالت كلاوديا سامويل، المديرة الإقليمية لدى مجلس الأغذية الأيرلندي في الشرق الأوسط: “يعد معرض جلفود للتصنيع منصةً مثالية للترويج للأغذية والمشروبات الأيرلندية وعرضها أمام أبرز صناع القرار في هذا القطاع على مستوى المنطقة. لقد شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على منتجاتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يؤكد جودتها وتفوقها في قطاع الأغذية والمشروبات”.

وأضافت: “توفر دولة الإمارات العربية المتحدة فرص هائلة للنمو في هذا القطاع، في الوقت الذي تشهد فيه صناعة الأغذية والمشروبات في أيرلندا تطوراً كبيراً بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو المنتجات المستدامة. إن استجابتنا المتكاملة والفريدة من نوعها لجعل الأغذية والمشروبات الأيرلندية رائدة عالمياً ومتطابقة مع أفضل معايير الاستدامة، ستعزز من مكانتنا في هذا السوق الإقليمي الذي يتميز بالتنوع والتنافسية القوية، لاسيما وأن المستهليكن هنا يهتمون بأدق التفاصيل ويبحثون بعناية عن مصادر ومكونات الأطعمة التي يتناولونها”.
ويركز المجلس أيضاً على تطوير أول برنامج عالمي لاستدامة الأغذية والمشروبات (Origin Green) والذي يشمل الحكومة ومزارعي القطاع الخاص بالإضافة إلى منتجي الأغذية.

وكجزء من هذا البرنامج، يتم إجراء ما يقرب من 800 عملية تدقيق مستقلة في المزرعة كل أسبوع وقياس معايير الاستدامة مثل الغازات الدفيئة والتنوع البيولوجي والاهتمام بصحة الحيوانات ومؤشر التتبع وقياس المياه وكفاءة الطاقة وإدارة التربة.

واختتمت سامويل قائلة: “يعمل برنامج (Origin Green) عبر سلسلة توريد كاملة، بدءاً من المزارع وصولاً إلى مصنعي الأغذية والمشروبات. لقد أنشأنا بنية تحتية متطورة لصناعة الأغذية والمشروبات في أيرلندا لقياس وتوجيه وتحسين أدائها بما يتناسب مع أفضل معايير الاستدامة”.

شاهد أيضاً

الملك يهنئ عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية

  بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لعبد المجيد تبون وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *