أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / 45 طبيبا من مختلف التخصصات و20 ممرضا يشاركون في القافلة الطبية لجمعية تافيلالت

45 طبيبا من مختلف التخصصات و20 ممرضا يشاركون في القافلة الطبية لجمعية تافيلالت

تنظم جمعية تافيلالت، بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة وجماعات حوض المعيدر : تازارين وأيت بوداوود والنقوب وأيت ولال وتاغبالت، وبمساندة من شركة غرين لي *greenly* ،المتخصصة في معالجة النفايات الطبية والصيدلية، قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة جماعات حوض المعيدر، وذلك في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 مارس 2019.

ويشارك في هاته القافلة 45 طبيبا من مدن: طنجة والرباط والدار البيضاء وبني ملال، يمثلون 10 اختصاصات وهي: طب العيون والجلد والولادة والأنف والأذن والحنجرة وطب الأطفال وأمراض السكري، وأمراض القلب والروماتيزم والمسالك البولية والأمراض العصبية والنفسية، بالإضافة ل 20 من الممرضين والأعوان الطبيين المنتمين لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بزاكورة.

ويسعى المنظمون، حسب ما جاء في بلاغ للجمعية توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، إلى القيام ب 3000 فحص طبي، بالإضافة لبعض العمليات الجراحية، وكذا توزيع الأدوية على المرضى الذين سيستفيدون من عمليات الفحص، فيما ستزور القافلة الطبية السجن المدني بزاكورة للقيام بالفحوصات الضرورية لفائدة 60 نزيلا بالمؤسسة السجنية.

وأوضح البلاغ أنه من المنتظر أن تقوم جمعية تافيلالت، بفضل هبة من إدارة الجمارك، بتوزيع حوالي 632 قطعة من الملابس الجديدة، عبارة عن سراويل وأقمصة للرجال، بالإضافة لسراويل للأطفال وملابس النوم (بيجاما) للنساء، كما سيتم توزيع كمية مهمة من الملابس المستعملة (3394 كلغ ).

هذا، وقد دأبت جمعية تافيلالت على القيام بمجموعة من الأنشطة الخيرية والاحسانية لفائدة الساكنة المعوزة، حيث تميزت تدخلاتها على مدى أكثر من 3 عقود بالاستجابة لانتظارات ساكنة تافيلالت ودرعة، حيث تعتبر القوافل الطبية من أهم وأنجح التدخلات الإنسانية والمشرفة للجمعية.

للإشارة فجمعية تافيلالت، تسمية أطلقها عليها الملك الراحل الحسن الثاني، وهي منظمة غير حكومية ذات أهداف إنسانية، اجتماعية ، ثقافية واقتصادية، تأسست يوم 30 نونبر 1996، وتم الاعتراف بها كجمعية ذات منفعة عامة، بموجب المرسوم رقم 2.98.33 بتاريخ 07.01.1998.

وتسعى الجمعية إلى تعبئة الطاقات البشرية والمادية من أجل المساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى نسج علاقات شراكة مع جمعيات ومنظمات وطنية ودولية، كما تسعى، على الخصوص، إلى المساهمة في مختلف التظاهرات واللقاءات الثقافية والاقتصادية والرياضية والتربوية.

شاهد أيضاً

“كوفيد-19”..7529 إصابة جديدة وأزيد من 10 ملايين شخص لقحوا بالكامل

 أعلنت وزارة الصحة، امس السبت ، عن تسجيل 7529 إصابة جديدة بكورونا المستجد و 4522 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *