أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الوطنية / 7172 مترشحا ومترشحة يجتازون الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا بجهة كلميم واد نون دورة 2018

7172 مترشحا ومترشحة يجتازون الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا بجهة كلميم واد نون دورة 2018

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون أن عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا (دورة يونيو 2018 ) بالجهة بلغ 7172 مترشحا ومترشحة.
وأوضحت الأكاديمية أن من بين هؤلاء 5583 من المرشحين الرسميين، و49 في البكالوريا المهنية، في تخصصي “الأنظمة الإلكترونية الرقمية والتجارة”، و1589 من المرشحين الأحرار، موزعين على 42 مركزا على صعيد الجهة، منها 19 مركزا بمديرية كلميم، وسبعة مراكز بمديرية طانطان، وعشرة مراكز بمديرية سيدي إفني، وستة مراكز بمديرية أسا الزاك.
وأشار بلاغ في هذا الصدد أن الأكاديمية، التي قدمت هذا الرقم الاثنين الماضي خلال لقاء تحضيري خصص لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2018، خصصت ثمانية مراكز لعملية التصحيح، منها أربعة مراكز بمديرية كلميم، ومركزين بمديرية سيدي إفني، ومركز لكل من مديرية طانطان وأسا الزاك.
كما أكد ذات المصدر أن عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك الباكالوريا بلغ حوالي5041 مترشحا ومترشحة.
وذكرت الأكاديمية بأن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا (دورة يونيو 2018) ستجرى أيام 5 و6 و7 يونيو المقبل بالنسبة لجميع الشعب، والدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا يومي فاتح وثاني يونيو المقبل، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني أيام 10، 11 و12 يوليوز المقبل، والدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي يومي 6 و7 يوليوز المقبل، في حين سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة الباكالوريا يوم 22 يونيو المقبل، وعن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 19 يوليوز المقبل.

شاهد أيضاً

عصيمي غويتا يشيد بدور المغرب في مواكبة الانتقال بمالي

 أشاد نائب الرئيس المالي عصيمي غويتا، امس الخميس بالرباط، بالدور الذي يضطلع به المغرب، طبقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *