أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / 8,6 مليار درهم صافي أرباح “مجموعة اتصالات” الموحدة بنسبة نمو سنوية بلغت 2,4 %
المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"

8,6 مليار درهم صافي أرباح “مجموعة اتصالات” الموحدة بنسبة نمو سنوية بلغت 2,4 %

أعلنت “مجموعة اتصالات”، مؤخرا، عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـ 12 المنتهية في 31 ديسمبر، وكشفت أن الإيرادات الموحدة للمجموعة وصلت إلى 52,4 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 1% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 8,6 مليار درهم، وبنسبة نمو بلغت 2,4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ عدد المشتركين الإجمالي 141 مليون مشترك؛ بنسبة نمو سنوية بلغت 1%.
ويقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2018، وتوزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 80 فلساً عن السنة الكاملة، وتوزيع أرباح بنسبة 81%. كما أكدت كلاً من وكالتي التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز جلوبل”، و”موديز” التصنيف الائتماني المرتفع لـ “مجموعة اتصالات” والبالغ AA-/Aa3.
وتمنح هيئة الأوراق المالية والسلع “مجموعة اتصالات” موافقتها على برنامج إعادة شراء الشركة لأسهمها.

المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”

جدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول العالم للمرة الثانية على التوالي لأعلى نسبة نفاذ لشبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل (FTTH) في العام 2018. وتعتبر “اتصالات” أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينجح في مايو 2018 في إطلاق أول شبكة 5G على نطاق تجاري على نظام C-band. كما يصبح معرض إكسبو 2020 دبي أول مؤسسة كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تحصل بالشراكة مع “اتصالات” على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات.
هذا وتحصل “اتصالات” على لقب “أقوى علامة تجارية لقطاع الاتصالات” لعام 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل وكالة “براند فاينانس” العالمية. كما أنها تعتبر أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط يقدم خدمات الشريحة الإلكترونية المدمجةeSIM لأحدث منتجات Apple.
وأطلقت وزارة الداخلية و”اتصالات” نظام “حصنتك” الذكي للإنذار المبكر من الحرائق في دولة الإمارات. كما وقعت “اتصالات” اتفاقية تعاون مع شركةChina Mobile لتعزيز تواجد الشركة في المنطقة عبر مركز “اتصالات” الذكي للبيانات، وعقدت مع “مايكروسوفت” شراكة استراتيجية لإطلاق خدمات مايكروسوفت السحابية الشاملة والموثوقة من خلال أول مركز بيانات لمايكروسوفت في الشرق الأوسط، إلى جانب تعاونها مع “أدنوك” لإنشاء أكبر شبكة إعلانات رقمية.
ووقعت “اتصالات”، أيضا، ثلاث اتفاقيات مع شركة ” ASGC”، وشركة “مسار سوليوشنز”، ومجموعة “اينوك” لتوفير خدمات الحوسبة السحابية لهذه الشركات عبر منصة “اتصالات” الرقمية السحابية (OneCloud). وحصل مراكز البيانات التابعة لـها على اعتماد PCI/DSS لتطبيقها أعلى معايير الأمن والحماية لبيانات العملاء على مدار الساعة.
ووقعت “اتصالات” كذلك اتفاقية مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ومع “مواصلات الإمارات” لتزويدهما بخدمات إنترنت الأشياء IoT. وأعلنت تطبيق أحدث المعايير العالمية بشأن أمن إنترنت الأشياء التي أطلقها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة.
وتنضم “اتصالات” إلى تحالف عالمي يجمع كبار مزودي خدمات الأمن الإلكتروني في العالم من أجل تزويد قطاع الشركات بمحفظة شاملة ومتقدمة من خدمات الأمن الإلكتروني. كما تتعاون شركة الإنشاءات البترولية الوطنية مع “اتصالات” لتبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وأطلقت “اتصالات” مركز Hello Business Hub لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات، إلى جانب برنامج الابتكار “المستقبل الآن” الذي يتضمن برنامجاً للشركات الناشئة، ومعملاً للتطويرالمشترك، ومركزاً للابتكار، ومنصة إنترنت الأشياء. كما أطلقت مع وإريكسون، وإنتل مسابقة “قيادة الابتكار لمستقبل الجيل الخامس” للجامعات.

التقدير العالمي:
• “اتصالات” تلقب بـــ “أفضل مبتكر في تقنية الجيل الخامس 5G للعام 2018” من قبل مؤتمر “عالم الاتصالات الشرق الأوسط “.
• “اتصالات” تسمى “أفضل مزوّد إقليمي للخدمات والمبيعات بالجملة”، من قبل مؤتمر “عالم الاتصالات الشرق الأوسط”.
• “اتصالات” تحصل على لقب “أفضل شركة قطاع خاص في مبادرات التوطين” خلال القمة الحكومية الدولية السادسة للموارد البشرية 2018.
• “اتصالات” تسمى “أفضل مجموعة اتصالات” للعام 2018، وأفضل مشغل لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتنال لقب “أفضل حلول إنترنت الأشياء للعام” من قبل “كومز ميا”.
• “اتصالات” تحصل على شهادة (TL9000) المرموقة في مجال معايير الجودة العالمية في قطاع الاتصالات.
7 مراكز خدمة عملاء تابعة لـ “اتصالات” تحصل على تصنيف “مركز ذهبي فئة 5 نجوم” ضمن مبادرة ارتقاء التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات.2018.

شاهد أيضاً

سوق الصرف ببنك المغرب.. تحسن قيمة الدرهم بـ 0,55 % مقابل الأورو

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,55 في المائة أمام الأورو، وظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *