أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / Cegedim المغرب تقوي حضورها في المملكة وتفتتح مكاتب جديدة بالرباط

Cegedim المغرب تقوي حضورها في المملكة وتفتتح مكاتب جديدة بالرباط

تعلن Cegedim، بمناسبة احتفالها بالذكرى العاشرة لوجودها بالمغرب، عن افتتاح مكاتبها الجديدة في الرباط وإحداث أكثر من 150 منصب شغل خلال السنتين القادمتين.

وتعتبر Cegedim المغرب أحد فرعيْ المجموعة في المملكة، وتساهم في تطوير وإنجاز حلول المجموعة الخاصة بالبرمجيات، وذلك في مجالات مثل الأداء والموارد البشرية والفوترة الالكترونية والتأمين الصحي وتدبير الملفات الطبية. وتتنوع مهام الفرع لتشمل تحديد الاحتياجات وتوفير الحلول وتطوير البرمجيات والإعدادات، إضافة إلى التكوين وخدمة الزبناء.

وقد عرفت Cegedim، التي استقرت في المغرب سنة 2008، كيف تتعامل مع تحدي النمو مما مكّنها من الاضطلاع بدور مهم في مجال إحداث مناصب الشغل. ففي البداية لم يكن عدد المستخدمين يتجاوز الأربعة، ثم أصبح 45 سنة 2011، ليستقر عند 400 حاليا.

كما تعتبر Cegedim المغرب حاليا مقاولة في أوج النمو والابتكار قوامها آخر صيحات التكنولوجيا. وبدأت القصة بين سنتيْ 2004 و2006 بتوقيع عقدين مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لهيئات الاحتياط الاجتماعي اللذان شكلا بداية التزام Cegedim بالاستقرار محليا. وهو ما تم الوفاء به منذ سنة 2008 بإنشاء الفرع المغربي. وكانت الأهداف آنذاك تتمثل في الحد من اللجوء إلى تزويد الخدمات واستباق الضغوطات التي تؤثر على تكاليف تطوير التطبيقات. هذا وكان النشاط حينها يركز كليا على قطاع التأمين مع فُرُق الإنتاج والإشهاد، ليشمل بعد ذلك تطوير نشاط الطرف الثالث المؤدي، ويُتَوَّجَ في النهاية بإحداث فريق لخدمة الزبناء. وحسب شرح مدير Cegedim العام المُنتدَب، لوران لابرون، فإنه “موازاةً مع نشاط التأمين، أصبح الفرع حاليا منصة مساعدة للمجموعة، إذ تضم وحدات Cegedim للأعمال الالكترونية، وCegedim لبرمجيات الرعاية الصحية، وكذا Cegedim مصلحة الموارد البشرية، المتخصصة في الحلول والخدمات المرتبطة بتدبير الأداء والموارد البشرية”.

وفي مجال التنمية التكنولوجية، انتقلت المقاولة من التطبيقات القديمة التي تعمل بطريقة الزبون/الخادم إلى تطبيقات تستعمل تكنولوجيات الويب بشكل مكثف. لقد أصبحت Cegedim المغرب أحد أبرز أركان فعالية التطبيقات التي تحمل علامة Cegedim، وذلك بفضل استفادتها من كافة أصناف التقدم التي يُتيحها استعمال الحوسبة السحابية Cloud، والملفات التعريفية الخاصة الجديدة، والمكونات التي تستعمل الذكاء الاصطناعي (مثل ChatBot)، وكذا من التحكم الآلي في العمليات، دون نسيان تحليل المعطيات (Big Data).

وتعمل Cegedim المغرب على وجه الخصوص مع فروع Cegedim التالية:

  • Cegedim لحلول التأمين: مهنيون متخصصون في المُنتجات والخدمات الموجّهة إلى المؤمِّنين والتعاضديات ومؤسسات الاحتياط الاجتماعي والسماسرة؛
  • Cegedim للأعمال الالكترونية: المتخصصة في المبادلات الالكترونية، مع فريق خاص بدمج لغة الترميز القابلة للامتداد (XML)؛
  • Cegedim لبرمجيات الرعاية الصحية: الخبيرة في الحلول المعلوماتية الموجهة إلى مهنيي الصحة، مع فريق لتطوير البرمجيات؛
  • Cegedim مصلحة الموارد البشرية: المتخصصة في الحلول والخدمات المتعلقة بتدبير الأداء والموارد البشرية، مع فريق من المستشارين في المجاليْن التقني والوظيفي.

 

شاهد أيضاً

تحفيز الشباب لتحقيق دخل إضافي .. يوسف الفارسي يصدر دروس مجانية بالدارجة في مجال التداول

أطلق متحدث تحفيزي ومدرب في Forex trade”” المقاول المغربي الشاب يوسف الفارسي، سلسلة من الدروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *