أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / CIH يطلق تطبيقه الجديد WE PAYللأداء عبر الهاتف المحمول

CIH يطلق تطبيقه الجديد WE PAYللأداء عبر الهاتف المحمول

أطلقت المجموعة المصرفية “سياش بنك” خدمة إلكترونية جديدة تحمل اسم “WE PAY”، وهي عبارة عن تطبيق ذكي يسمح بإمكانية الأداء وتحويل الأموال بواسطة الهاتف النقال.

وأكد أحمد رحو، الرئيس المدير العام للبنك العقاري والسياحي، “إن الأمر لا يتعلق بتطوير وسيلة دفع إضافية، تعادل بطاقة الدفع البنكية، بل هي مفهوم جديد يمكن من الاشتغال بشكل موحد في المجتمع”. وأضاف، في ندوة صحافية نظمها بالدار البيضاء يوم أمس الخميس 10 ماي الجاري، بمناسبة الإعلان عن إطلاق “WE PAY”، أن خدمة “وي باي” أداة تكنولوجية لصالح الإدماج المالي.

وأكد رحو أن “العرض الجديد الذي يقترحه البنك، سيستفيد منه المستهلكون والتجار في المدى القريب وتسمح المحفظة الإلكترونية بالوصول إلى امتيازات متعددة عبر الهواتف الذكية، منها على الخصوص تعبئة المحفظة الإلكترونية Wepay في وكالات البنك أو عن طريق البطاقات البنكية، أو تعبئتها من الحساب البنكي في الوكالات عبر بوابة البنك في الإنترنيت، أو عبر التطبيق المحمول لبنك “السياش”.

وأوضح رحو، خلال الندوة التي شارك فيها أيضا كل من محمد حوراني، الرئيس المدير العام لشركة HPS المتخصصة في الحلول التكنولوجية، وميكائيل الناصري، المدير العام للمركز المغربي للنقديات، أن الخدمة الجديدة تمكن من تحويل الأموال من Wepay إلى Wepay  آخر، وسحب الأموال عبر الشبابيك الإلكترونية لبنك “CIH” أو من وكالات البنك، فضلا عن تحويل الأموال عبر خدمة “CIH  إيكسبريس”. وأداء فواتير الماء والكهرباء، والهاتف، والإنترنت، والضرائب، وتعبئة الهواتف وأداء رسوم “جواز” الخاص بالطرق السيارة.

من جهته، قال محمد حوراني: “إن خدمة الأداء عبر الهاتف تتميز بمتانتها وفعاليتها، فضلا عن مستوى عال من الأمان، حيث انطلقت اختبارات قابلية التشغيل منذ شهر بمشاركة مجموع المؤسسات البنكية، ومن المقرر أن تنتهي في يوليوز المقبل”، وأشار إلى أن شركتهHPS  هي التي ستدير المنصة المشتركة بين البنوك”.

شاهد أيضاً

المندوبية السامية للتخطيط تنجز رقما استدلاليا جديدا للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني

 أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، عن اعتماد 2018 كسنة أساس جديدة عوض 2010 للرقم الاستدلالي للأثمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *