أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / ESSEC Africa تنظم بشراكة مع طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط الدورة الثانية لمسابقة Entreprenathon

ESSEC Africa تنظم بشراكة مع طلاب المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط الدورة الثانية لمسابقة Entreprenathon

للسنة الثانية على التوالي، تنظم مؤسسة ESSEC Africa والمدرسة المحمدية للمهندسين ماراثون ريادة الأعمال l’Entreprenathon . وهي مبادرة ستمكن طلاب كلتا المدرستين من الحصول على فرصة التنافس والعمل معا خلال يومين من هذه المسابقة.


وخلال هذا الحدث، سيعمل المشاركون (73 من مدرسة ESSEC و70 من المدرسة المحمدية للمهندسين ) على تطوير وبلورة المشاريع التي اقترحتها المقاولات الشريكة.


وتشهد هذه السنة مشاركة Veolia Environnement والجمعية الملكية لتشجيع الخيول (SOREC) وMaroc Numeric Cluster و le Wagon. وقد تم اقتراح مواضيع مختلفة من طرف هاته المقاولات، تتمحور كلها حول تحديات تنمية المدن الذكية في المغرب وإفريقيا، منها تطبيق لفائدة موظفي شركة Veolia يعنى بالصحة والسلامة، وأداة لقياس البصمة الورقية في الشركات، وكذا منصة تكنوز technews للشركات المغربية لتتناسب مع الاتجاهات التكنولوجية الجديدة، ومنصة Fiware للمساهمة في المبادرات والمشاريع من خلال إنشاء خدمات ذات قيمة مضافة في مجالات الطاقة والصحة والنقل والمدن الذكية.

وفي اطار الحرص على ايجاد حلول للإشكاليات المستقبلية، يتعلم الطلاب الاستجابة لتحديات تطور المغرب وإفريقيا من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة في القطاع الرقمي، حيث يجدر الذكر على ان هذا الأخير لا يزال على قدم وساق ويملك إمكانيات هائلة، مما يعطي أهمية اكبر لهذا التمرين.
وتهدف هذه الشراكة أيضًا إلى توعية الطلاب بموضوعات ريادة الأعمال والتحديات التي تواجهها في إفريقيا، وكذا خلق فرص تعاون كل من مدرستي EMI وESSEC من اجل أجهزة تعليمية مبتكرة، وهي طريقة ممتعة لتعزيز التدريب المستمر والأولي، وكذلك ترسيخ تبادلات بين طلاب كلية الهندسة وكلية الأعمال في مجالات و تخصصات متعددة.

وبالنسبة لمعظم هؤلاء الطلاب، يمثل Entreprenathon أول تجربة “ميدانية” للإبداع والبرمجة وإدارة المشاريع التي تعمل على إشراك وتحفيز قدرتهم على المبادرة والإبداع، حيث يستند هذا النوع من التمارين على “التعلم من خلال الممارسة”، و يشارك الطلاب بشكل كامل في تدريبهم الخاص وسيكونون قادرين على الإبداع والخطأ والتعلم من أخطائهم لتذكر جميع المفاهيم الأساسية بشكل أفضل للنجاح في مشاريعهم، وذلك بإشراف مزدوج من ممثلي الشركات وفرق التدريس بالمدرستين.

شاهد أيضاً

زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين بعدد من أقاليم المملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات مطرية رعدية قوية وهبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *