أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / «Rezo».. إبداع جديد يقدمه «إنوي» في رمضان 2018

«Rezo».. إبداع جديد يقدمه «إنوي» في رمضان 2018

كشفت “إنوي” أنه بعد  Switchers، Code #  وSa3a، فإنها تعود في هذا الشهر الفضيل، بسلسلة رقمية جديدة تحمل عنوان “Rezo” (الريزو)، وهو إبداع سمعي بصري جديد يغوص بالمشاهد في عالم تكنولوجي غير مسبوق ومليء بالتشويق. وتجري الأحداث على مدى 12 حلقة، تتراوح مدة كل واحدة منها ما بين 8 دقائق و12 دقيقة.

سليم، الذي يؤدي دوره المنشط الإذاعي “مومو”، شاب يعمل كتقني صيانة لشبكة الإنترنيت النقال. وستأخذ حياته منحى غير منتظر لما استيقظ غداة إصابته في حادث، فوجد نفسه يتمتع بقوى “الواقع الفائق” (hyper réalité)، واكتشف أنه يتحلى بقدرات خارقة في التواصل السمعي والبصري، والتفاعل مع الأدوات المتصلة بالشبكة، والتطبيقات، وألعاب الفيديو، وغيرها… هكذا وجد نفسه في عالم الواقع المعزز  (réalité augmentée).

ولفهم هذه القوى الجديدة، واستيعابها والتحكم فيها، يمكن لسليم الاعتماد على مساعدة لخطيبته دنيا، التي تؤدي دورها الفنانة زينب عبيد، ولعمه الكسول بوش، الذي يتقمصه عدنان موحجة. فهل سيعرف سليم كيف يوظف هذه القوى الجديدة توظيفا حسنا، دون سوء نية ؟ هل سيعرف كيف يظل هو نفسه ويحافظ على قدميه ثابتتين على الأرض ؟

Rezo، هي السلسلة الرابعة التي ينتجها “إنوي”، ويتم بثها بالتزامن على الإنترنيت والقناة الثانية طيلة شهر رمضان. وبهذا الخصوص، أكد إبراهيم عمدوي، المسؤول عن المضامين لدى “إنوي”، أن هذا العمل الجديد “يطرح مسألة تدخل التكنولوجيا في كل شيء، ومسألة الإمكانات الكبيرة التي توفرها وما تتيحه من تقدم”. وأضاف: “بما أننا فاعل شامل للاتصالات منخرط في رؤية “الإنترنيت للجميع”، فمن واجبنا تناول هذه المواضيع في إطار ترفيهي وتربوي”.

شاهد أيضاً

بالعاصمة الاقتصادية.. اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي لآلة العود

اختتمت، مساء أمس بالعاصمة الاقتصادية، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء الدولي لآلة العود، الحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *