أخبار عاجلة
الرئيسية / مختلفات / “SIAM” و “CHATA” .. زوج من الحمار الوحشي يستقران بحديقة حيوانات سندباد

“SIAM” و “CHATA” .. زوج من الحمار الوحشي يستقران بحديقة حيوانات سندباد

أعلنت حديقة سندباد أن زوارها سيتمكنون من الاستمتاع بمغامرات أول زوج من الحمار الوحشي، ويتعلق الأمر بـ SIAM” و “CHATA” اللذين أتيا مباشرة من إحدى كبريات حدائق الحيوانات بإسبانيا.

وكشفت سندباد، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنه إلى جانب الزرافات و الظباء والغزلان والطيور، سيتمكن كل من “SIAM” و “CHATA” من التمتع بفضاءات السهل الأفريقي لحديقتها، وأكدت أنه أول نوع من الخيول البرية التي تصل إلى حديقة سندباد من صنف “غرانت” ، الذي يتمتع برؤية جيدة ليلا ونهارا.

الحمار الوحشي “غرانت”، ويسمى أيضا الحمار الوحشي “بوم”، هو حيوان ثديي عاشب من فصيلة الخيليات وواحد من ستة أنواع معترف بها من الحمير الوحشية بالأراضي المنخفضة، هو الأصغر أيضا، ويتواجد أساسا في كل من زامبيا، الكونغو، تنزانيا وكينيا، ويمكن رؤيته أيضًا في إثيوبيا والصومال.

يتوفر المواليد الجدد على خطوط بنية. ومنذ ولادته، يحفظ الوليد شكل الخطوط الخلفية لوالدته حتى يتمكن من التعرف عليها. وهو يعيش لفترة تتراوح ما بين 30 إلى 35 سنة.

وافاد البلاغ أن حديقة سندباد تساهم، من خلال دمج “SIAM” و “CHATA” في حديقة الحيوانات، في إنقاذ الحمار الوحشي الذي يعتبر نوعا مهددا بالإنقراض بسبب الصيد.

شاهد أيضاً

قراءة متقاطعة في مضامين الخطاب الملكي بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرون لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين

أيوب بنجبيلي (*) مما لا شك فيه أن حلول الذكرى الثانية والعشرون لتربع أمير المؤمنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *