أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق النسخة الثانية لمشروعي “TelmidTICE” و”Best Edu App” الموجهين لرقمنة المحتوى التربوي وتعميم استخدام التكنولوجيات الحديثة داخل الفصول الدراسية

إطلاق النسخة الثانية لمشروعي “TelmidTICE” و”Best Edu App” الموجهين لرقمنة المحتوى التربوي وتعميم استخدام التكنولوجيات الحديثة داخل الفصول الدراسية

أعلنت سامسونغ إليكترونكس المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق النسخة الثانية من شراكتهما حول مشروعي “TelmidTICE” و”Best Edu App”.
وأفادت سامسونغ إليكترونكس المغرب، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه النسخة تعزز سابقتها التي اختتمت شهر ماي 2019 بحفل توزيع الجوائز الذي حضره رئيس سامسونغ إليكترونكس المغرب العربي، جيونج هي آن “Jeong Hi An”، حيث قام بتتويج 21 أستاذا وأستاذة من التعليم العمومي أبدعوا في تطوير محتويات تربوية رقمية، وأكد قائلا: “تضع سامسونغ إليكترونكس المغرب التعليم على رأس أولويات استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة. لقد أطلقنا العديد من البرامج والمبادرات التي استفاد منها أكثر من 40.000 تلميذ(ة) و1.500 أستاذ(ة)”.
وذكر البلاغ أن النسخة الأولى قد عرفت، أيضا، تقديم أزيد من 164 مؤسسة للتعليم الابتدائي العمومي موزعة على كافة جهات وأقاليم المغرب مشاريع تربوية في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم قصد الترشح للاستفادة من حقيبة تعليمية تضم لوحات لمسية، حيث استفاد منسقو الفرق التربوية لـ 100 من المؤسسات التعليمية المنتقاة، التي قدمت أجود المشاريع التربوية من تكوين تقني وبيداغوجي في كيفية استعمال هذه اللوحات اللمسية في الممارسات الصفية، نظمته مديرية برنامج جيني بدعم من سامسونغ، مما مكن من تنظيم أزيد من 841 نشاطا تربويا يدمج اللوحات اللمسية في العملية التعليمية.
وأكدت الشركة على سعيها، خلال هذه النسخة الثانية، لزيادة عدد المشاركين في أعقاب الدعوة التي أطلقتها مديرية تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم “GENIE” في 82 مديرية إقليمية من أجل دعم جهود الوزارة لرقمنة المحتوى التربوي، وتقديم المنصات والتطبيقات التي ستساعد المتعلمين وشباب اليوم في تكوينهم.
للتذكير، فإن الوزارة قامت بإحداث بوابة “TelmidTICE” للدعم التربوي الرقمي في إطار تفعيل استراتيجية برنامج جيني، تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030، ولا سيما لـ إجراء ” تنمية وتطوير كفايات التلاميذ في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلم”. تدعم سامسونغ إليكترونكس المغرب هذا المشروع من خلال بعض التدابير التي تهدف إلى تكوين وتحفيز الأساتذة.
من جهة أخرى، يعتبر مشروع “Best Edu Tab” لإنتاج أجود التطبيقات التربوية الجوالة من بين أهم المبادرات التي قامت بها سامسونغ لدعم التعليم في المغرب، حيث تهدف هذه المبادرة التي تم إطلاقها سنة 2018 بشراكة مع الوزارة، إلى تشجيع إنتاج المحتوى التربوي الرقمي على اللوحات اللمسية لتوفير المزيد من الفرص للتلاميذ لإغناء معارفهم والتعلم بشكل مختلف.

شاهد أيضاً

شركة realme تعلن عن إطلاق هاتفها الجديد realme 9 Pro + 5G.. هاتف ذكي استثنائي

تواصل شركة realme، العلامة التجارية الأسرع نموا في العالم في مجال صناعة تكنولوجيا الهواتف الذكية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.