الرئيسية / أخبار / إطلاق مركز تيبو الدار البيضاء-سطات للتعليم من خلال الرياضة

إطلاق مركز تيبو الدار البيضاء-سطات للتعليم من خلال الرياضة

أطلقت منظمة تيبو افريقيا بالتعاون مع المجلس الجهوي للدار البيضاء، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء-سطات، يوم الأربعاء 25 ماي الجاري، بمدرسة محمد إقبال بحي العنق بمدينة الدار البيضاء، مركز تيبو أفريقيا الدار البيضاء-سطات للتعليم من خلال الرياضة.

وحسب بلاغ للمنظومة، فإن “المركز الذي يهدف إلى تطوير مشاريع وبرامج التربية الرياضية للشباب الصغار المتمدرسين بالمدرسة الإبتدائية العمومية محمد إقبال بحي العنق بمدينة الدار البيضاء، يركز على الممارسة المنتظمة للرياضة وتعلم اللغات الأجنبية والاستئناس بالتخصصات العلمية والتكنولوجية والهندسة والرياضيات (STEM) والقيادة”.

وأضاف ذات البلاغ، أنه بعد الاختيار الأولي، تم تسجيل 450 من الفتيات والفتيان تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة بشكل مجاني للمشاركة في برنامج منتظم ثلاث مرات في الأسبوع، مشيرا إلى أنه سيتم تأطير هؤلاء الشباب من قبل اثنين من التربويين ذوي الخبرة في التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة.


وأكد المصدر نفسه، أن هذا المشروع “الذي يموله المجلس الجهوي للدار البيضاء سيساهم في تعزيز التنمية الشخصية للأطفال من خلال الرياضة وعلى وجه التحديد كرة السلة ، وهي رياضة معروفة بتنمية روح الفريق والتعاون بين اللاعبين”.
وفي هذا السياق قال رئيس منظمة تيبو أفريقيا، محمد أمين زرياط، “في هذه الأوقات، أصبح التعليم وتحرير وتمكين الفئات الهشة من السكان موضوعات ملحة وجد قيمة، ومع افتتاح هذا المركز الجديد، سنكون قادرين على تسجيل أكثر من 450 شابًا لإيجاد الطريق من خلال قوة الرياضة، إلى التمكين والنجاح التعليمي، كما أن القيم التي نسعى إلى نقلها للأطفال خلال دوراتنا وأنشطتنا الرياضية ضرورية لاندماجهم المهني في المستقبل”.

شاهد أيضاً

رسميا.. “ديربي” كأس العرش بدون جمهور

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء 6 يوليوز الجاري، أن مباراة الدور ربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.