أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / الفنان الدوزي يعود لـموسيقى الراي بـ”خليوها تهدر”

الفنان الدوزي يعود لـموسيقى الراي بـ”خليوها تهدر”

أصدر عبد الحفيظ الدوزي الفنان المغربي، يوم أمس الخميس “17 أكتوبر 2019″، أغنيته الجديدة بعنوان “خليوها تهدر” عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي “يوتوب”.

وتعامل الفنان الدوزي في هذا العمل مع شقيقه “قادر دوزي” في الكلمات والألحان، إلى جانب الموزع الموسيقي المغربي مراد مجود.

واختار الدوزي تصوير “فيديو كليب” الأغنية باستوديوهات بلجيكا، معتمدا على أحدث التقنيات السينمائية مع المخرج التركي كمال باشبوغ، بعد مجموعة من التحضيرات التي استغرقت حوالي 5 أشهر.

وأضاف صاحب أغنية “الموجة”: “شكر خاص للأخ والصديق الفنان الشاب عمرو على مساعدته القيمة لنا في مقطع من كلمات الأغنية.. دون أن ننسى الموزع الكبير أخويا مراد مجود”.

وقد عبر مراد مجود عن سعادته للتعامل من جديد مع النجم دوزي بعد نجاح آخر جمع بينهما في أغنية “مازال مازال”، والتي حققت أكثر من 33 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”.

وأكد مراد أن الأغنية الجديدة هي عودة لموسيقى الزمن الجميل بتقنيات حديثة، بالإضافة إلى الكاريزما والإحساس المتفرد الذي يتميز به الدوزي.

وتعتبر أغنية “خليوها تهدر” ذات اللون العاطفي والرومانسي، عودة الدوزي إلى البدايات مع موسيقى “الراي”، بعد انقطاع دام لمدة 15 سنة عن هذا اللون الموسيقي.

ويشار إلى أن آخر أعمال الدوزي أغنية بعنوان “باختصار”، حققت 40 مليون مشاهدة.

وجدير بالذكر أن الفنان الدوزي يستعد ليكون سفير الأغنية المغربية في استعراض بمقاييس عالمية ضمن فعاليات التظاهرة الموسيقية «حفل التسامح» بمدينة أكادير، التي تستضيف نخبة من ألمع الموسيقيين من العالم والتي تهدف إلى التغني والاحتفال بفضيلة التسامح، التي تعتبر واحدة من القيم الإنسانية الفضلى على الصعيد الكوني.

شاهد أيضاً

لقاء مفتوح مع الكاتبة ربيعة ريحان يتخلله توقيع لروايتها “الخالة أم هاني” بالرباط

يستعد مسرح محمد الخامس بمدينة الرباط يوم السبت 30 ماي 2022، لتنظيم لقاء مفتوح وتوقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.