أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / انتخاب الأرجنتيني رافاييل ماريانو غروسي مديرا عاما جديدا للوكالة الدولية للطاقة الذرية

انتخاب الأرجنتيني رافاييل ماريانو غروسي مديرا عاما جديدا للوكالة الدولية للطاقة الذرية

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الثلاثاء”29 أكتوبر 2019″ عن انتخاب الأرجنتيني رفاييل ماريانو غروسي مديرا عاما جديدا لها.

وذكرت الوكالة التي يوجد مقرها بالعاصمة النمساوية فيينا في بيان لها أن « رافاييل ماريانو غروسي من الأرجنتين حصل على الأغلبية المطلوبة في اقتراع لمجلس محافظي الوكالة لتعيين المدير العام الجديد».

وأضافت الوكالة أن « غروسي حظي بدعم 24 عضوا بمجلس المحافظين متقدما على الروماني كورنيل فيروتا الذي حصل على 10 أصوات خلال جلسة مغلقة »، مشيرة إلى « عقد اجتماع أخر للمجلس مفتوح لجميع الدول الأعضاء في الوكالة لتعيين غروسي ».

وأبرز البيان أنه سيتم تقديم قرار مجلس المحافظين للموافقة للمؤتمر العام المقبل للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمكون من ممثلي 171 دولة عضوا بالوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن المدير العام الجديد الذي يتم تعيينه لمدة أربع سنوات هو المدير العام السادس للوكالة منذ إحداثها سنة 1957، مضيفة أنه سيتسلم مهامه رسميا في أجل أقصاه فاتح يناير 2020.

وذكرت بأن غروسي سيخلف الياباني يوكيا أمانو خامس مدير عام للوكالة الذي عين لأول مرة في هذا المنصب في دجنبر 2009 وتم تجديد فترة ولايته في سنتي 2013 و2017 وتوفي في 18 يوليوز 2019.

شاهد أيضاً

شركة realme تعلن عن إطلاق هاتفها الجديد realme 9 Pro + 5G.. هاتف ذكي استثنائي

تواصل شركة realme، العلامة التجارية الأسرع نموا في العالم في مجال صناعة تكنولوجيا الهواتف الذكية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.