الرئيسية / أخبار / جماعة الدارالبضاء تطلق تطبيقا رقميا لتلقي شكايات المواطنين

جماعة الدارالبضاء تطلق تطبيقا رقميا لتلقي شكايات المواطنين

أعلنت جماعة الدارالبيضاء عن إحداث تطبيقا رقميا خاصا بالتلقي الرقمي للشكايات والمقترحات، والذي سيتم فتحه أمام عموم المرتفقين ابتداء من تاريخ 15 يونيو المقبل.
وأوضحت الجماعة في بلاغ لها توصلت جريدة المستقبل الالكترونية بنسخة منه، أن منصة “الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya” هي منصة رقمية متعددة القنوات “تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المنصة تترجم نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة.
وأكدت الجماعة على أن هذه المنصة الرقمية تدخل في إطار التنزيل الترابي لورش رقمنة الإدارة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، كما تعتبر تنزيلا ترابيا لمشروع شكاية، المنصة الوطنية لتلقي الشكايات.
كما تعد هذه المنصة حسب ذات البلاغ، من بين الإجراءات التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي، الذي تشرف على تنزيله شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والذي يتضمن أزيد من 70 مشروع رقمي في مجالات البنيات التحتية الرقمية والخدمات والحلول الرقمية والتطبيقات المحمولة، والتي تقدم خدمات رقمية تتيح للساكنة الولوج اللامادي للمساطر الإدارية دون الحاجة للتنقل لمقر الإدارة.

يمكن الولوج للتطبيق الرقمية الدار البيضاء للشكايات عبر البوابةwww.casablancacity.ma ، كما سيتم إطلاق التطبيق المحمول للمنصة عبر playstore و l’appstore و Casa Store.

شاهد أيضاً

أوزين: تصريح بنعلي حول مصفاة لاسامير قاصر ويعبر عن تضارب التصريحات الحكومية المرتبكة

في ظل الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات، والتبعات الاقتصادية والاجتماعية لذلك، وتأثيرها على القدرة الشرائية للمواطنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.