الرئيسية / تكنولوجيا / في حدثها لسنة2022: Sage تناقش مع شركائها الحلول السحابية لدعم التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب

في حدثها لسنة2022: Sage تناقش مع شركائها الحلول السحابية لدعم التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب

في لقائها السنوي، نظمتSage ، الشركة الرائدة في مجال المحاسبة والمالية والموارد البشرية وتقنيات إدارة الرواتب للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، أمس الثلاثاء 17 ماي الجاري بالدار البيضاء، حدث “Sage Sessions Morocco”، الذي عاد هذه السنة إلى الشكل الحضوري ببرنامج غني يهم تبادل الخبرات لدعم الشركات المغربية الصغيرة والمتوسطة في مجال التحول الرقمي.

والتأم فريق من الخبراء والمختصون في مائدة مستديرة لمناقشة تسريع التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة، إلى جانب 3 ورشات عمل متزامنة تهم الشركات الصغيرة والمتوسطة حول تحديات التحول، الأداء، والتعاون.
كما حظيت الشركات الكبرى بدورة حول توجيه الأداء مع ERP Sage X3، والمتابعة المالية Sage FRP1000، إلى جانب الصرافة في المغرب والتوقيع الإلكتروني.

وفي الختام، تطرق المتدخلون في موضوع الرواتب والموارد البشرية إلى وظيفة الموارد البشرية وتواجدها في قلب تحديات تحول الأعمال، إلى جانب موضوع إزالة الطابع المادي كرافعة رئيسية وتشغيلية لتحويل الموارد البشرية.
وخلال هذا الحدث، قدمت الشركة الرائدة في سوق الحلول المحاسبية المتكاملة، وإدارة الأعمال وحلول كشوف المرتبات في السحابة أدوات ديناميكية تسمح بالرؤية في الوقت الحقيقي لجميع العمليات الداخلية والخارجية للشركات. كما يتمتع تخطيط موارد المؤسسات، أيضًا، بإمكانية تشغيل تفاعلي واسعة جدًا مع برامج الجهات الخارجية، مما يجعل من الممكن تغطية جميع العمليات التجارية للشركات.
وفي ذات اللقاء، عمدت الشركة، لاسيما في وقت التعافي الاقتصادي، إلى تسليط الضوء على مزايا اعتماد حلول تخطيط موارد المؤسسات لتلبية احتياجات الشركات بغض النظر عن حجمها.
وفي كلمته بالمناسبة، شدد Martine Cazemages ، نائب رئيس القسم الدولي لشركة Sage ، على تزايد الاحتياجات للحلول السحابية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في المغرب. وقال: “يتزايد الطلب على حلول Sage في الشركات المغربية. هناك وعي حقيقي بمساهمات السحابة.”
من جهته، كشف فهد المسكي ، نائب رئيس جمعية مستخدمي نظم المعلومات (AUSIM) ، أن هذه الحلول إذا كانت مرادفة لسيولة أكبر وتحكم وأمان أفضل للبيانات، فإن ثورة حقيقية في تخطيط موارد المؤسسات تتضمن أيضًا إدارة الشركة. وقال: “إن اعتماد ERP هو مشروع تجاري”. وأشار المتدخل ذاته إلى حدوث تغيير كبير في الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال أزمة كوفيد. وقال: “كانت الرقمنة خيارًا. اليوم، هي ضرورة ومحرك للتسارع”. وأضاف: “توفر حلول Sage الرؤية والتنسيق لجميع أقسام الشركة في الوقت الفعلي”.
وفي نفس السياق ذهب عبد الوافي الإدريسي، رئيس قسم المعلومات بشركة Polymedic، الذي أكد أنها أيضًا ثورة طبيعية. وقال: ” إن نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) أو المُدمج يعمل على سد الثغرات الموجودة في المؤسسة الداخلية وتحسين عبء العمل لدينا”. فيما أشار سالم الكراوي، المدير المساعد لـ CAP One ، إلى أن “تخطيط موارد المؤسسات يسمح للشركة بزيادة القيمة المضافة ومواجهة التحديات بطريقة منظمة”.

شاهد أيضاً

مزور: المغرب يتموقع كوجهة رئيسية للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيات الحديثة

قالت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إن المغرب يتموقع حاليا، بعد كل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.