الرئيسية / أخبار / نشطاء يطلقون هاشتاغ “# سر_مهني” لفضح غش بائعي المواد الغذائية وأصحاب الشركات

نشطاء يطلقون هاشتاغ “# سر_مهني” لفضح غش بائعي المواد الغذائية وأصحاب الشركات

هند بن فارس

أطلق نشطاء مغاربة في الأيام القليلة الماضية هاشتاغ “# سر_مهني” عبر منصات التواصل الاجتماعي، لفضح الغش والتصرفات غير الأخلاقية التي يقوم بها أصحاب بعض المطاعم والمخابز والمقاهي.
وتداول نشطاء الفضاء الأزرق “فيسبوك” على نطاق واسع الهاشتاغ، الذي يهدف إلى فضح الخروقات والسلوكيات غير المهنية التي يمارسها أصحاب المصحات والمدارس الخاصة، وبائعي المأكولات والمشروبات.
وينشر المشاركين في الهاشتاغ تدوينات تتضمن أسرار المهن التي يشتغلون بها أو التي كانوا يشتغلون فيها، تروم إزالة الستار عن التلاعبات والاختلالات التي يقوم بها أرباب المعامل والمقاهي والمصحات، وأيضا لتنوير المستهلكين وحثهم على أخذ الحيطة والحذر ومعرفة ماذا يستهلكون.
ومن بين الأسرار التي كشف عنها في الهاشتاغ، استعمال دواء منتهي الصلاحية لمعالجة المرضى، وإعادة بيع مواد غدائية منتهية الصلاحية بعد تزوير تاريخها، وإضافة البهارات وصلصة الحار على المواد المتعفنة وذات الرائحة الكريهة لتغطية على رائحتها ومذاقها.
كما كشف المشاركون في هاشتاغ “السر المهني” عن احتفاظ بعض أصحاب المطاعم ببقايا الطعام لمدة طويلة وإعادة بيعها لزبناء، وعدم تعقيم بعض الأطباء للألات التي يشتغلون بها، وزيادة بعض المدارس الخاصة في نقط التلاميذ رغم مستواهم الضعيف.

وأعرب عدد كبير من النشطاء عن صدمتهم من التصرفات التي يقوم بها بائعي المواد الغذائية وأصحاب الشركات والمصانع، والتي وصفوها بالغير المهنية والأخلاقية، مطالبين الجهات المختصة بفتح تحقيق في الموضوع وضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه بيع مواد فاسدة للمستهلكين وتعريض حياتهم للخطر وللإصابة بعدة أمراض خطيرة.

شاهد أيضاً

أوزين: تصريح بنعلي حول مصفاة لاسامير قاصر ويعبر عن تضارب التصريحات الحكومية المرتبكة

في ظل الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات، والتبعات الاقتصادية والاجتماعية لذلك، وتأثيرها على القدرة الشرائية للمواطنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.